• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 03/04/2016 - 10:08 بتوقيت نيويورك

غواصة يابانية بمياه الفلبين لأول مرة منذ 15 عاما

غواصة يابانية بمياه الفلبين لأول مرة منذ 15 عاما

المصدر / وكالات

تجري اليابان والفلبين خلال الأيام القادمة سلسلة أنشطة تدريبية مشتركة، في وقت وصلت إلى خليج سوبيك شمال العاصمة مانيلا اليوم الغواصة اليابانية أوياشيو في زيارة ودية لمدة ثلاثة أيام ترافقها السفينتان اليابانيتان أرياك وسيدوغيري.

وتعد هذه أول زيارة تقوم بها غواصة يابانية إلى الفلبين منذ عام 2001، وتظهر تعاونا عسكريا متناميا بين البلدين وسط توتر أشعله عزم الصين بسط سيادتها على بحر جنوب الصين.

وقال القائد هيرا أوكي يوشينو من قوة الدفاع الذاتي اليابانية للصحفيين "هذا مجرد تدريب والهدف الأساسي هو تدريب الضباط".

وأضاف "لا نبعث برسالة لأي دولة"، مؤكدا أن زيارات السفن تهدف إلى زيادة الثقة بين اليابان والفلبين.

وتعزز اليابان وجودها في بحر جنوب الصين بإرسال المزيد من سفنها وطائراتها لحلفائها بجنوب شرق آسيا مثل فيتنام والفلبين.

وعرضت اليابان مساعدة الفلبين في زيادة قدراتها على مراقبة ما يجري في بحر جنوب الصين، وذلك بتأجير ثلاث طائرات مراقبة من طراز تي.سي-90، وهو اتفاق يمكن أن يبرم في وقت لاحق الشهر الحالي.

وتقول الصين إن لها السيادة بالكامل تقريبا على بحر جنوب الصين الذي تمر منه تجارة قيمتها خمسة تريليونات دولار سنويا، في حين تطالب كل من بروناي وماليزيا والفلبين وفيتنام وتايوان بالسيادة على مناطق من هذا البحر.


الأكثر مشاهدة


التعليقات