• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 04/04/2016 - 03:19 بتوقيت نيويورك

بيونغ يانغ تهدد من جديد بضرب الولايات المتحدة

بيونغ يانغ تهدد من جديد بضرب الولايات المتحدة

المصدر / وكالات

وصفت كوريا الشمالية العقوبات الدولية المفروضة عليها مؤخرا بأنها "انتحارية تنطوي على مفارقات تاريخية"، وهددت الولايات المتحدة بتوجيه ضربة نووية انتقامية إلى الأراضي الأمريكية .

وكان مجلس الأمن الدولي فرض عقوبات شديدة ضد كوريا الشمالية على خلفية إجرائها التجربة النووية الرابعة وإطلاقها صاروخا بعيد المدى في فبراير/شباط الماضي.

وقال متحدث باسم لجنة الدفاع الوطني في كوريا الشمالية، الاثنين 4 أبريل/نيسان إن "العقوبات الانتحارية التي تنطوي على مفارقات تاريخية أضفت على بيونغ يانغ عزيمة أقوى لمواصلة الاعتماد على الذات".

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية المركزية عن المتحدث قوله، إن خطوات واشنطن "للحرب العدوانية ضد جمهورية كوريا الديمقراطية لخنق جيشها وخلق أسوأ أزمة، قد تقود بيونغ يانغ إلى توجيه ضربة نووية انتقامية إلى الأراضي الأمريكية الرئيسية في أي لحظة".

وقد صعدت كوريا الشمالية لهجتها العدائية ضد سيئول وواشنطن خلال الأسابيع الأخيرة، مهددة بتوجيه ضربة "وقائية" ضدهما.

وقال المتحدث باسم لجنة الدفاع الوطني "إن السرعة التي ستوجه الولايات المتحدة بها الكارثة النووية والتدمير الذاتي هي بقدر تمسكها باستعراضها للقوة ضدنا".

وحذر مما أسماه "أقسى عقوبة" ضد الولايات المتحدة، في حال تجاوزها الحدود من خلال إهانة القيادة الكورية الشمالية والاعتداء على الحقوق السيادية لكوريا الشمالية.

كما دعا الولايات المتحدة أيضا لبذل الجهود من أجل إحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية، بقوله إن "انتهاج الاستقرار والمحادثات بدلا من العقوبات أحادية الجانب والضغط العسكري يمثل الحلول الجوهرية للتوتر المتصاعد".

المصدر: يونهاب

الأكثر مشاهدة


التعليقات