• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 04/04/2016 - 03:26 بتوقيت نيويورك

تركيا.. توقيف المتهم بقتل طيار السوخوي الروسية

تركيا.. توقيف المتهم بقتل طيار السوخوي الروسية

المصدر / وكالات

أفادت وكالة دوغان التركية للأنباء الأحد أن السلطات التركية وضعت قيد التوقيف الاحترازي رجلا تركيا تتهمه موسكو بأنه قتل طيارا عسكريا روسيا بعد أن قذف نفسه من قاذفته إثر إصابتها بنيران مقاتلة تركية في نوفمبر.

وقالت الوكالة إن ألب أرسلان جيليك الذي اعتقل في نهاية مارس في مطعم بمدينة أزمير المطلة على بحر إيجه، وضع قيد التوقيف الاحتياطي مع ستة مشبوهين آخرين.

وكانت الشرطة دهمت المطعم بعد تلقيها إخبارية واعتقلت جيليك وحوالي عشرة أشخاص آخرين بعد أن ضبطت بحوزتهم بندقية كلاشنيكوف ومسدسين وذخيرة.

ولم يحدد بعد موعد محاكمته بتهمة حيازة سلاح ناري من دون ترخيص.

وتتهم روسيا جيليك بقتل الطيار اوليغ بيشكوف بدم بارد أثناء هبوطه بالمظلة على الأرض بعد إسقاط طائرته.

وتسبب إسقاط طائرة السوخوي-24 الروسية بأزمة غير مسبوقة في العلاقات بين أنقرة وموسكو.

ومع أن توقيف جيليك تم بناء على حيازته سلاحا ناريا بدون ترخيص وليس بسبب دوره في مقتل الطيار الروسي، إلا ان محاميه يؤكد أن اعتقال موكله دافعه سياسي.

ويقاتل جيليك، وهو ابن سياسي محلي مرموق من حزب الحركة القومية، منذ 2014 في صفوف القوات التركمانية في سوريا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات