• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 05/04/2016 - 03:25 بتوقيت نيويورك

قائد قوات الناتو في أوروبا: بوتين بنى جيشا قويا

قائد قوات الناتو في أوروبا: بوتين بنى جيشا قويا

المصدر / وكالات

أعلن الجنرال الأمريكي فيليب بريدلاف قائد قوات الناتو في أوروبا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنى خلال السنوات الخمس الأخيرة "جيشا قويا".

وقال بريدلاف في مقابلة مع التلفزيون الإستوني الاثنين 4 أبريل/نيسان، "إنه استثمر كثيرا في جيشه خلال السنوات الخمس الأخيرة. إنه بنى قوات برية جيدة. ولقد رأيتم قواته الجوية في سوريا، حيث أجرى اختباراتها. إنه أنتج صواريخ بعيدة المدى تتميز بدقة عالية في التوجيه أطلقت من السفن وكذلك من الغواصات. إنه وفر فرصة لعرض القوة وتمكن من إظهارها في القرم ودونباس".

وعلى حد قوله، فإن بوتين استثمر كثيرا في الجيش ويواصل الاستثمار فيه رغم تزايد المشاكل الاقتصادية يوما بعد الآخر، مضيفا أن ذلك يؤكد سعي الرئيس الروسي إلى تعزيز قدرة وفعالية جيش بلاده.

ويرى قائد قوات الناتو أن قمة الحلف المزمع عقدها في وارسو في يوليو/تموز المقبل يجب أن تتخذ للأسباب المذكورة قرارا حول زيادة قوات الحلف في أوروبا.

وقال بريدلاف: "على روسيا أن تدرك أنها في حال عبور الحدود ستواجه الناتو بأكمله وليس فقط دولة أو أخرى. والأهم أن هياكل قوات الناتو في دول البلطيق وبولندا وغيرها من الدول، مثل رومانيا وبلغاريا، تظهر أن الناتو لا يزال في موقعه".

يذكر في هذا السياق أن صلاحيات الجنرال الأمريكي بريدلاف في منصب قائد القوات الموحدة للناتو في أوروبا تنتهي عام 2016 الحالي، وسيحل الجنرال الأمريكي الآخر كرتيس سكابروتي محله. ويأتي تغيير قيادة قوات الناتو في أوروبا على خلفية تعزيز قوات الحلف في شرق أوروبا، وخاصة في دول البلطيق.

وكانت موسكو قد أعلنت أكثر من مرة أنها سترد بشكل مناسب على خطوات الناتو الخاصة بتعزيز قواته على الحدود مع روسيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات