• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 09/04/2016 - 03:42 بتوقيت نيويورك

اجتماع بأميركا اللاتينية يبحث أزمة النفط

اجتماع بأميركا اللاتينية يبحث أزمة النفط

المصدر / وكالات

دعا مصدرو النفط بأميركا اللاتينية الدول المنتجة سواء الأعضاء أو غير الأعضاء بمنظمة أوبك إلى اتخاذ إجراءات تسهم في استقرار أسواق النفط، وذلك قبل اجتماع مقرر للدول النفطية بالعاصمة القطرية الشهر الجاري.

وجاء ذلك في اجتماع لوفود من إكوادور وكولومبيا والمكسيك وفنزويلا في كيتو أمس الجمعة، في محاولة لتقليل تخمة الإمدادات التي دفعت أسعار النفط للهبوط بحوالي 60% منذ منتصف عام 2014.

وقال بيان صدر عن الدول الأربع إنها اتفقت على دعوة منتجي النفط بأوبك وخارجها إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية لتحقيق الاستقرار بسوق البترول الدولية، وإنشاء آلية إقليمية للحوار بشأن احتياطات النفط والغاز والإنتاج والطلب والمخزونات.

واجتماع إكوادور أول إشارة واضحة إلى أن كولومبيا والمكسيك -وهما من خارج أوبك- تشاركان في جهود دعم أسعار النفط وسط تخمة المعروض من الخام بالأسواق العالمية.

لكن حكومة المكسيك أكدت أنها تشارك فقط بالاجتماع بصفة "مراقب" لتبادل المعلومات. وقالت وزارة الطاقة في بيان إن إنتاج النفط لديها انخفض بالفعل بأكثر من مليون برميل يوميا بالـ12 عاما الماضية.

ويأتي اللقاء الرباعي قبل اجتماع بالعاصمة القطرية يوم 17 أبريل/نيسان الجاري، حيث قال وزير النفط الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو إن 18 دولة أكدت أنها ستحضر اجتماع الدوحة، وإن دولتين أخريين أو ثلاثا تعهدت شفويا بالحضور.

ومن جانبه، قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أمس الجمعة إنه يأمل بأن يتفق المنتجون بالدوحة على تجميد الإنتاج.

وكانت روسيا والسعودية وفنزويلا وقطر اتفقت، في فبراير/شباط الماضي، على تجميد الإنتاج عند مستويات يناير/كانون الثاني. لكنهم قالوا حينذاك إن الاتفاق مرهون بأن ينضم إليه المنتجون الآخرون.

الأكثر مشاهدة


التعليقات