• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/04/2016 - 07:28 بتوقيت نيويورك

8أشخاص يتنافسون لخلافة بان كي مون من بينهم أربعة نساء

8أشخاص يتنافسون لخلافة بان كي مون من بينهم أربعة نساء

المصدر / القاهرة:غربة نيوز


للمرة الأولى في تاريخ الأمم المتحدة، سيخضع المرشحون لمنصب الأمين العام ابتداءً من الثلاثاء في نيويورك لجلسات استماع امام الجمعية العمومية لإعلان ترشيحاتهم والدفاع عنها وإقناع مندوبي هذه المنظمة الدولية بها.

والجلسات شبيهة بمقابلات الحصول على المنصب الذي أعلن ثمانية اشخاص حتى الان ترشحهم له -أربعة رجال وأربع نساء- على ان تكون مدة الاستماع ساعتين لكل منهم.

وسيعرضون مفهومهم لمنصب كبير الديبلوماسيين واهدافهم، ويردون على اسئلة البلدان الاعضاء ال 193.

وسيتنحى بان كي-مون الامين العام الحالي للامم المتحدة نهاية السنة الحالية بعد ولايتين استمرت كل منهما خمسة أعوام.

وقال السفير الفرنسي فرانسوا ديلاتر لفرانس برس "قررنا بالاجماع افتتاح هذه الجلسات".

واضاف "هذا تجديد بالغ الاهمية وسأشارك من جهتي في جلسات الاستماع الى المرشحين".

وطوال عقود، كان الاعضاء الخمسة الدائمون في مجلس الامن (الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا والصين وفرنسا)، يختارون الامين العام في جلسة مغلقة.

وشددت الجمعية العمومية هذه المرة على ان تتسم العملية بمزيد من الشفافية، من خلال المظاهر على الاقل، لأن الكلمة الاخيرة هي للدول الخمس الكبرى.

لذلك تطلب الجمعية العمومية من كل مرشح ان يقدم ترشيحه خطيا، على ان يرفقه بنبذة عنه.

وبين ابرز المرشحين، مديرة اليونيسكو البلغارية ايرينا بوكوفا، ورئيسة الوزراء النيوزيلاندية السابقة هيلين كلارك التي ترأس برنامج الامم المتحدة للتنمية والمفوض السابق للامم المتحدة للاجئين، البرتغالي انطونيو جيتيريس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات