• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/04/2016 - 12:54 بتوقيت نيويورك

باكياو يترك الملاكمة ويتحول إلى الحياة السياسية

باكياو يترك الملاكمة ويتحول إلى الحياة السياسية

المصدر / وكالات

ودع الفليببيني ماني باكياو، الأكثر تتويجا في الملاكمة بإحرازه لقب بطل العالم 8 مرات، الحلبات بفوز على الأميركي تيم برادلي بالنقاط في نزاله الأخير السبت في لاس فيغاس بالولايات المتحدة الاميركية.

ونال باكياو اجماع القضاء الثلاثة بنتيجة واحدة 116-110.

ولم تكن المباراة مدرجة ضمن بطولات العالم.

واكد الملاكم الفيليبيني ان مباراته ضد برادلي هي الاخيرة له، وانه سيركز على مسيرته السياسية في الفيليبين حيث يسعى للفوز بمنصب سيناتور في الانتخابات المقررة الشهر المقبل.

ورفع باكياو (37 عاما) 58 فوزا، منها 38 بالضربة الفنية القاضية، مقابل 6 خسارات وتعادلين، في حين تلقى برادلي خسارته الثانية مقابل 33 فوزا وتعادل.

وهي المواجهة الثالثة بين باكياو وبرادلي، ففاز الاميركي في يونيو 2012 والفيليبيني في ابريل 2014.

ولم يواجه باكياو احدا منذ مباراة القرن ضد الاميركي فلويد مايويذر في 2 مايو 2015 التي حسمها الاخير ووصلت عائداتها الى نحو 300 مليون دولار.

وتقدر الثروة التي جمعها باكياو بنحو 500 مليون دولار، ونال من مباراته الاخيرة مع برادلي 20 مليون دولار.

وكان باكياو احدث ضجة كبيرة باطلاق تصريحات عن المثليين اثناء حملة ترشحه لمقعد في مجلس الشيوخ في بلاده حيث تعرض لانتقادات كثيرة وخسر على اثرها عقود شركات الرعاية.

وقال الملاكم الفيليبيني في فبراير الماضي "ان الازواج المثليين هم أسوأ من الحيوانات"، مضيفا "هل شاهدتم حيوانات يتزاوجون مع نفس الجنس ؟ فالحيوانات هم افضل لانهم يفرقون بين الذكر والانثى"، مضيفا "ان الرجال الذين يتزوجون من رجال والنساء اللواتي يتزوجن من نساء هم اسوأ من الحيوانات".
 

الأكثر مشاهدة


التعليقات