• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 11/04/2016 - 03:54 بتوقيت نيويورك

الرئاسات الثلاث تبحث مع قادة الكتل أزمة العراق السياسية

الرئاسات الثلاث تبحث مع قادة الكتل أزمة العراق السياسية

المصدر / وكالات

عقد في قصر السلام ببغداد، مساء الأحد، اجتماع للرئاسات الثلاث مع قيادات الكتل والأحزاب السياسية، لبحث وثيقة الإصلاح الوطني الساعية إلى تحديد مسار إخراج البلاد من الأزمة الراهنة، وتعميق تعاون القوى الوطنية كافة على أساس العملية السياسية ومرتكزاتها الدستورية.

وقال بيان رئاسي إن "المجتمعين أكدوا على تغليب المصلحة الوطنية العليا ومواجهة التحديات على مستوى الأمن وتوفير الخدمات وتحقيق تطلعات العراقيين لإنجاز النصر النهائي على تنظيم داعش الإرهابي، فضلاً عن ضمان عودة آمنة وكريمة للنازحين والبدء بعمليات إعادة الإعمار"، مشيراً إلى "بحثهم عن سبل تطبيق الإصلاحات السياسية والأمنية والاقتصادية وفق خطط استراتيجية تنسجم واحتياجات العراقيين لتجاوز الأزمة الحالية".

وأولى الاجتماع، بحسب البيان الذي اطلعت عليه "العربية.نت"، اهتماماً خاصاً لـ"استقلالية القرار الوطني وتطوير مؤسسات الدولة والدعوة إلى مشاركة كافة المكونات والقوى الوطنية والمجتمعية في عملية الإصلاح المنشود"، لافتاً إلى "مناقشة آليات تقديم المرشحين للتشكيلة الوزارية المقبلة بما يضمن مبدأ الشراكة الوطنية واختيار من تنطبق عليه شروط الكفاءة والأمانة، وكذلك آليات الترشيح لقيادات الهيئات المستقلة ووكلاء الوزارات والمديرين العامين، بعيدا عن المحاصصة السياسية والمحسوبيات".

وفي سياق متصل، جرت مناقشة تشكيل مجلس سياسي استشاري لمناقشة الاستراتيجيات العليا للبلاد وفك الاحتقانات السياسية، فضلاً عن العمل على إنجاز حزمة من القوانين والتشريعات المهمة خلال فترة زمنية محدودة.

ويأتي الاجتماع الذي قاطعه تيار الصدر والكرد والعراقية والتركمان، قبل يومين من المهلة المحددة لتقديم الكابية الحكومية الجديدة لمجلس النواب، بعد تزايد الحديث عن رفض القائمة التي قدمها رئيس الحكومة، حيدر العبادي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات