• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 11/04/2016 - 07:38 بتوقيت نيويورك

"هآرتس": تقرير سري اسرائيلي يكشف عيوب خطيرة بـ"مفاعل ديمونا" النووي



المصدر / وكالات

قرر مراقب الدولة الإسرائيلي، يوسف شبيرا، أن ينشر الشهر المقبل أجزاء من تقرير حول "عيوب خطيرة" في مفاعل ديمونا النووي، حسبما ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الاثنين.

وبحسب الصحيفة، فإن قرار المراقب جاء في أعقاب دعوى قضائية قدمتها "هآرتس" وطالبت بنشر الأجزاء غير السرية في التقرير.

وكان مكتب مراقب الدولة قد أعد التقرير حول المفاعل في العام 2013، لكن بعد مشاورات أجراها المراقب مع جهات أمنية قرر عدم نشر التقرير، اعتمادا على البند 17 (ج) من قانون مراقب الدولة الذي يسمح بفرض سرية على تقرير بهدف عدم المس بأمن الدولة. وبموجب هذا البند بإمكان رئيسي لجنة الخارجية والأمن ولجنة مراقبة الدولة في الكنيست الاطلاع على التقرير السري.

وكانت الصحيفة قد نشرت العام الماضي نقلا عن مصادر أن التقرير يتضمن أجزاء لا تتطرق إلى الأنشطة السرية في مفاعل ديمونا النووي، باستثناء موضوع واحد.

وقبيل إنهاء التقرير فحص المراقب إجراءات بيع عتاد دفاعي لشركة "روتيم" من دون نشر عطاء.

الأكثر مشاهدة


التعليقات