• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

الاثنين 11/04/2016 - 14:23 بتوقيت نيويورك

أردوغان يستعرض مهاراته الكروية بافتتاح "ملعب ذكي"

أردوغان يستعرض مهاراته الكروية بافتتاح

المصدر / وكالات

استعرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مهاراته خلال افتتاحه أمس ملعب فريق بيشكتاش المطل على البوسفور في إسطنبول، ليكون بذلك أول ملعب ذكي في البلاد وبطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من 41 ألف متفرج.

ونزل أردوغان برفقة رئيس وزرائه أحمد داود أوغلووالرئيس السابق عبد الله غل وعدد من المسؤولين إلى أرضية الملعب، ومرروا الكرة فيما بينهم، واستعرضوا مهاراتهم كنوع من المشاركة الرمزية في افتتاحه.

ويستضيف النادي اليوم فريق "بورصة سبور" في أول مباراة يلعبها على ملعبه "فودافون أرينا"، والذي يمتاز -إلى جانب موقعه على سواحل مضيق "البوسفور"- بامتلاكه أنظمة صوت ذات تقنية عالية، و787 كاميرا مراقبة.

كما يحتوي الملعب على نظام التعرف على الوجوه الذي يقل نظراؤه في العالم، ويستوعب 41 ألفا و903 متفرجين.


وأضافت الصحيفة أن من مميزات الملعب أيضا أن مدرجاته مغطاة بشكل تام، ويوفر التدفئة في كل أرجائه.ويُوفر الملعب -حسبما ذكرت صحيفة "يني شفق"- خدمة "الواي فاي" لكل الجمهور مجانا، كما يُمكنهم متابعة مختلف الإحصاءات المرتبطة بالمباراة أثناء وجودهم داخله عبر شاشات تفاعلية.

مئة مليون
وتوجد داخل الملعب أيضا مراكز للترفيه وساحة للاحتفالات وموقف مظلل يتسع لستمئة سيارة، و147 غرفة و81 مقعدا خاصا بذوي الاحتياجات الخاصة و81 مقعدا آخر لمرافقيهم، بالإضافة إلى مرافق أخرى متعددة.

وأشاد أردوغان بعراقة نادي بشيكتاش، مبينا أنّ النادي بدأ مرحلة جديدة مع افتتاح ملعبه الجديد. وعن الكلفة المالية للملعب الجديد، قال أردوغان إنها بلغت مئة مليون دولار.

وعقب الانتهاء من الكلمات الافتتاحية، قدّم رئيس نادي بشيكتاش فكرت أورمان، لأردوغان صحيفة خاصة، تحوي صفحتها الأولى على صور له تعود للفترة التي كان يمارس فيها هواية كرة القدم. بينما تضم الصحف الداخلية مقالات عن المباريات التي شهدها إستاد أمين أونو (الاسم السابق للملعب قبل هدمه وبنائه من جديد) إبان لعب أردوغان كرة القدم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات