• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 12/04/2016 - 03:46 بتوقيت نيويورك

عملاء مخابرات استعانوا بخدمات مكتب "فونسيكا"

عملاء مخابرات استعانوا بخدمات مكتب

المصدر / وكالات

كشفت صحيفة ألمانية اليوم الثلاثاء أن عملاء أجهزة مخابرات عدة دول -بينهم وسطاء يعملون لصالح "سي آي أيه" استعانوا بخدمات مكتب محاماة "موساك فونسيكا" البنمي الواقع في قلب ما عرف بوثائق بنما"، وذلك بهدف "إخفاء" أنشطتهم.

وكتبت صحيفة "زود دويتشي تسايتونغ" التي تصدر في ميونيخ أن "عناصر مخابرات ومرشديهم استخدموا على نطاق واسع خدمات المكتب".

وبحسب الصحيفة فقد "فتح عملاء مخابرات شركات وهمية لإخفاء عملياتهم، وبين هؤلاء وسطاء مقربون من المخابرات المركزية الأميركية".

وبين "زبائن" المكتب البنمي أيضا "بعض الناشطين" في عمليات سرية لبيع أسلحة لإيران في ثمانينيات القرن الماضي المعروفة بـ"إيران كونترا"، ويخص عمليات بيع سرية لأسلحة أميركية لطهران بهدف الإفراج عن رهائن أميركيين في لبنان، ومساعدة عصابات الكونترا في نيكاراغوا، وفق المصدر ذاته.

وحصلت الصحيفة، وهي ثاني أكثر صحف ألمانيا مبيعا، من مخبر على 11 مليون وثيقة صادرة من مكتب المحاماة البنمي وتكشف الأسرار المالية لأغنياء وأقوياء العالم.

وتقاسمت الصحيفة هذا المنجم من المعلومات مع الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين الذي يضم عشرات المنظمات في العالم.

وهزّت هذه التسريبات التي عرفت بـ"وثائق بنما" العالم، ودفعت دولا عديدة إلى فتح تحقيقات بغرض تحديد هويات الفاسدين المفترضين والوقائع المنسوبة إليهم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات