• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 14/04/2016 - 07:12 بتوقيت نيويورك

تنظيم داعش يخطف 100 مدنى فى الفلوجة

تنظيم داعش يخطف 100 مدنى فى الفلوجة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تمكنت قيادة فرقة التدخل السريع الأولى في العراق من تطويق المحور الجنوبي لقضاء (الفلوجة) شرق الأنبار وقطع خطوط الإمداد عن مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي، وفتح ممرات لخروج المدنيين بالتنسيق مع القيادة العسكرية بالمحور الشمالي والغربي للفلوجة.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية اليوم الخميس أن عصابات داعش تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات خلال هجماتها على مواقع القوات العراقية التي تمكنت من احباط الهجمات التي كانت تستهدف فك الطوق الأمني حول الفلوجة.

وأكدت استعداد قوات الجيش العراقي وانتظارها الأوامر الخاصة بالشروع في عملية تحرير الفلوجة من قبضة مسلحي داعش، من جهة أخرى، اختطف داعش 100 من المدنيين بدعوي التعاون مع القوات الأمنية العراقية.. وقالت مصادر محلية إن عناصر تنظيم داعش داهموا منطقتي الحلابسة والبوعلوان غربي الفلوجة واختطفوا 100 مدني وذهبوا بهم إلى داخل الفلوجة.

يذكر أن تنظيم داعش سيطر على مدينة الفلوجة نهاية عام 2013، بعد انسحاب القوات الأمنية منها، وتوصف الفلوجة بأنها «خاصرة بغداد» وتبعد عنها حوالي 60 كم غربا، وتسكنها عشائر وقبائل عربية، وبلغ عدد سكانها قرابة 320 ألف نسمة في عام 2011م، ويوجد بها حاليا مابين 60-100 ألف شخص.


الأكثر مشاهدة


التعليقات