• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 14/04/2016 - 14:05 بتوقيت نيويورك

3 قتلى جراء هزة أرضية في اليابان

3 قتلى جراء هزة أرضية في اليابان

المصدر / وكالات

أفادت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء بمقتل 3 أشخاص وإصابة نحو 200 آخرين بعضها خطيرة في عدة هزات أرضية ضربت اليابان على بعد عشرة كيلومترات جنوب غرب كوماموتو جنوب البلاد.

وقالت الوكالة إن الجرحى نقلوا إلى مستشفى في مدينة كوماموتو لتلقي العلاج، مشيرة إلى أن قتيلين من الثلاثة لقيا حتفهما بانهيار مبنى وثالث في حريق اندلع في مبنى آخر.

من جهتها أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية في وقت لاحق من الخميس أن زلزالا جديدا بقوة 6.4 درجات على مقياس ريختر ضرب اليابان على بعد عشرة كيلومترات جنوب غرب كوماموتو جنوب البلاد.

وكان زلزال ضرب في وقت سابق من الخميس ذات المنطقة بقوة 6 درجات.

وذكرت وسائل إعلام محلية يابانية أن الهزة الأولى أدت إلى انهيار بعض المباني وإصابة عشرات الأشخاص لكن هيئة الرقابة النووية ذكرت أن المفاعلات المولدة للطاقة الكهربائية لم تصب بأضرار.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال الأول ضرب منطقة تقع على بعد 11 كيلومترا من شرق كوماموتو في جنوب اليابان.

وذكرت الهيئة حسب بيانات أولية بشكل مبدئي أن قوة الزلزال بلغت 6.2 درجات ثم عدلت الرقم بعد ذلك لدرجة أقل.

من جهتها ذكرت قناة "إن إتش كي" اليابانية العامة إن قوة الزلزال سجلت 6.4 درجات على مقياس ريختر.

ولم يصدر تحذير من أمواج مد (تسونامي) لكن كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا قال إن عدة مبان انهارت دون أن يدلي بالمزيد من التفاصيل.

من جانبه قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي للصحفيين "نعتزم أن نبذل أقصى جهد للسيطرة على الموقف ... أخطط الآن للاستماع لما جمعناه من معلومات حول الموقف".

كما اندلع حريق في ماشيكي وهي بلدة يقطنها نحو 34 ألف شخص وتقع بالقرب من مركز الزلزال. وأظهرت لقطات بثتها قناة "إن إتش كي" رجال الإطفاء وهم يحاولون السيطرة على الحريق في أحد المباني.

وأضافت وسائل الإعلام اليابانية أن نحو 16 ألف منزل في المنطقة انقطعت عنها الكهرباء وانقطعت إمدادات الغاز عن 38 ألف منزل في كوماموتو.

وقالت هيئة الرقابة النووية إن المفاعلات النووية الثلاثة في جزيرة كيوشو في أقصى الجنوب وجزيرة شيكوكو المجاورة لها تعمل بانتظام ولم تصب بأضرار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات