• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 26/11/2015 - 05:23 بتوقيت نيويورك

فنانات تعرّضن للضرب على يد أزواجهن!

فنانات تعرّضن للضرب على يد أزواجهن!

المصدر / وكالات

فنانات تعرّضن للضرب على يد أزواجهن!

في مناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، اعترفت فنانات بتعرضهن للضرب على يد أزواجهن. وأعربن بحسب "أنا زهرة " عن رفضهن لهذا السلوك الذي ما زال سائداً في التعامل مع المرأة.

وكانت نجوى كرم قد اعترفت بتعرضها للضرب على يد زوجها السابق متعهد الحفلات يوسف حرب خلال فترة زواجهما قبل سنوات طويلة، مشيرة إلى أنّ ذلك حدث عندما رفعت صوتها عليه لمرة وحيدة. واعترفت بأنّها أخطأت في ذلك لانّ الزوجة لا يجب أن تفعل ذلك طالما أنّ زوجها قادر على حمايتها وتأمينها.

وكشفت المذيعة والفنانة ميساء مغربي أنها مرت في تجربة قاسية خلال زواجها الأول، إذ تعرضت للضرب والاهانة من زوجها. ووصفت ما تعرّضت له مع زوجها بالأذى الجسدي والنفسي معاً، مما جعلها لاحقاً تهتم بمناهضة العنف ضد المرأة.

أيضاً، تعرّضت دومينيك حوراني للعنف من قبل زوجها. وخلال مقابلة تلفزيونية أجريت معها مؤخراً، انتقدت قانون بلادها في ما يخصّ حقوق المرأة اللبنانية، مؤكدة أنّ هذه الحقوق ضائعة أيضاً في المجتمع اللبناني تماماً مثل باقي المجتمعات العربية الشرقية.

وأشارت إلى أنها تعرضت كغيرها من النساء للعنف الجسدي على يد الرجل، مشيرة إلى أنّ هذا العنف الجسدي ليس بالضرورة ضرباً بقسوة وترك علامات على الجسد.

وهناك فنانات أخريات اعترفن بتعرضهن للضرب من قبل أزواجهن، كعلا غانم التي أشارت إلى أنّ زوجها الثاني تعمد ضربها أمام ابنتيها اللتين أنجبتهما من زوجها الأول، ووقتها تركت المنزل وطلبت الطلاق.

وكذلك، تعرضت ماجدة الرومي للعنف والإهانة من قبل زوجها أنطوان دفون. وأجبرها الأخير على ترك القصر الذي كانت تسكن فيه معه في منتصف الليل إلى منزل عائلتها بدون ملابس أو مال. وجاء ذلك بعدما واجهته بخيانته لها، فتعرّضت بعدها للعنف والإبتزاز المالي في المحكمة خلال إتمام إجراءات الطلاق.

وتعرضت الفنانة السورية لينا دياب للعنف على يد حبيبها، مما جعلها تختفي وتهرب إلى لبنان بعدما قام بضربها.


الأكثر مشاهدة


التعليقات