• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 17/04/2016 - 03:33 بتوقيت نيويورك

سيئول ترجح قيام كوريا الشمالية بتجربة نووية خامسة

سيئول ترجح قيام كوريا الشمالية بتجربة نووية خامسة

المصدر / وكالات

ذكر تقرير في وسائل الإعلام، اليوم الأحد، نقلا عن مصادر في الحكومة الكورية الجنوبية، أن من المحتمل أن تجري كوريا الشمالية خامس تجاربها النووية في المستقبل القريب، وربما قبل انعقاد مؤتمر الحزب الحاكم في أوائل مايو.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي تستعد فيه بيونغ يانغ لعقد مؤتمر لحزب العمال الحاكم في أوائل مايو. ومن المرجح أن يتباهى الزعيم الكوري الشمالي كيم غونغ أون بإنجازاته في بناء برنامج أسلحة.

وقال مسؤولون كوريون جنوبيون وخبراء دوليون إن احتمال إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية خامسة ربما خلال أسابيع، زاد بسبب فشلها في إطلاق صاروخ يوم الجمعة، فيما مثل نكسة محرجة لزعيمها كيم.

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن عدة مصادر حكومية قولها "إنه بالمقارنة مع الشهر الماضي فإن تواتر تحركات المركبات والقوة العاملة والمعدات زاد إلى ما بين المثلين أو ثلاثة أمثال في الآونة الأخيرة".

وأجرت بيونغ يانغ تجربتها النووية الرابعة في يناير، وبعد إطلاق صاروخ بعيد المدى في فبراير، فرضت الأمم المتحدة عليها عقوبات جديدة، ولكن تلك العقوبات أخفقت في وقف برامج الأسلحة الكورية الشمالية.

وأوضح الجيش الكوري الجنوبي أن بيونغ يانغ مستعدة من الناحية الفنية لإجراء تجربة نووية إضافية اعتمادا على القرار السياسي لزعامتها.

وأفادت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أنها لا تستطيع تأكيد التقرير، ولكنها أكدت أن بإمكان كوريا الشمالية إجراء تجربة نووية جديدة في أي وقت.

الأكثر مشاهدة


التعليقات