• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 17/04/2016 - 08:51 بتوقيت نيويورك

اليمن :طيران التحالف يكثف ضرباته على معاقل القاعدة فى أبين ولحج

اليمن :طيران التحالف يكثف ضرباته على معاقل القاعدة فى أبين ولحج

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

جدد طيران التحالف العربي٬ أمس ٬ غاراته على التنظيمات الإرهابية في مدينتي جعار وزنجبار٬ بمحافظة أبين٬ ومنطقة بيت عياض ومديرتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج٬ التي أسفرت عن مصرع العشرات بين قتلى وجرحى من عناصر التنظيم.

واستهدفت الغارات الجوية فجر وظهر أمس٬ مواقع تنظيم القاعدة في اليمن بمدينتي جعار وزنجبار٬ بمحافظة أبين شرق عدن٬ بينها غارة استهدفت مسلحين بالقرب من مصنع «7 أكتوبر»٬ وأخرى استهدفت محكمة جعار٬ التي يتخذها التنظيم مقرا له٬ فيما استهدفت غارة ثالثة طاقما عسكريا للتنظيم في الدائري بمحيط مدينة جعار.

محافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي٬  إن الحملة الأمنية بلحج٬ تأتي متفقة مع أهداف شعب الجنوب وجيشه ومقاومته الباسلة٬ التي تمكنت من تحرير مناطق الجنوب من قبضة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح العدوانية. وأوضح المحافظ الخبجي أن الحملة الأمنية بدأت في لحج٬ وستستمر في تعقب العناصر الخارجة عن النظام والقانون من «القاعدة» أو العناصر التخريبية٬ مشيرا إلى أنه تم اعتقال العشرات من تلك الجماعات والعناصر المشتبه بها٬ وسيتم إحالتهم للتحقيق وفق القانون٬ مضيًفا أن الحملة لم تخلف أي خسائر مادية أو بشرية٬ ودخلت الحوطة وفق ما هو مخطط لها.

وقال محافظ لحج إن المرحلة الأولى تقتضي تأمين الخط العام٬ ونشر النقاط الأمنية٬ مؤكدا أن طائرات التحالف مستمرة بتعقب العناصر التي هربت من الحوطة عقب الحملة الأمنية. كما استهدف أمس السبت عناصر إرهابية٬ بإحدى قرى مديرية تبن٬ داعيا تلك العناصر إلى تسليم نفسها للقانون.

إلى ذلك٬ قالت مصادر محلية مطلعة  إن مجهولين بمدينة عزان بمحافظة شبوة٬ إلى الشرق من عدن٬ فجروا مقرا إعلاميا٬ أمام بنك التسليف الزراعي في الشارع العام بمدينة عزان٬ تابعا لتنظيم القاعدة.

وحول تطهير لحج من الإرهابيين علق المحلل السياسي منصور صالح بأن عودة حوطة لحج إلى أحضان الدولة٬ وتطهير المحافظة من الجماعات المسلحة يأتي تواصلا للمرحلة الثانية من الخطة الأمنية٬ التي أعدتها قيادة محافظتي عدن ولحج بالتعاون مع قوات التحالف العربي٬ لافًتا إلى أن ذلك الانتصار لا يقلأهمية عن الانتصار الذي تحقق في يوليو (تموز) من العام الماضي٬ بخروج ميليشيا الحوثيين وقوات المخلوع صالح من عدن ولحج وعدد من محافظات الجنوب.

منصور صالح قال إن تطهير الحوطة ولحج وقبلها عدن من الإرهابيين٬ أسقط على المخلوع صالح والحوثيين ورقة مهمة كانوا يزايدون بها٬ بقولهم إن المحافظات الجنوبية المحررة سقطت في يد «القاعدة»٬ مشيًرا إلى أن أهمية هذا الانتصار تكمن في كونه سيتيح الفرصة أمام قيادتي محافظتي عدن ولحج للانتقال من معركة التحرير إلى معركة البناء٬ وإعداد مصفوفة احتياجات المحافظتين لإعادة الأعمار.

وفي السياق نفسه٬ أوضح مركز مسارات للاستراتيجيا والإعلام٬ أن تمكن الجيش بمساعدة التحالف العربي٬ من تطهير عدن٬ ثم لحج المجاورة لها٬ هو بداية لعهد جديد في الجنوب٬ سيعم فيه الأمن٬ والاستقرار٬ وستبدأ عملية البناء٬ والإعمار٬ وستزدهر الحياة الاقتصادية٬ والثقافية٬ والسياسية٬ من جديد٬ متوقًعا أن ينفض الجنوب عن كاهله غبار عقدين ونيف من الاحتلال العسكري لنظام المخلوع صالح٬ وأن تتوسع الحملات العسكرية صوب مناطق أخرى في الجنوب٬ لتحريرها٬ وإعادتها لسلطة الدولة.

مركز مسارات أكد في تقرير له أن التغييرات التي شهدتها عدن ولحج٬ خلال الأسابيع الماضية٬ وتطهيرها من الجماعات الإرهابية٬ لاقت ترحيبا شعبيا كبيرا٬ ودب التفاؤل والأمل من جديد في نفوس الناس٬ ببزوغ عهد جديد تحت قيادة ثورة الحراك السلمية المباركة٬ داعًيا قيادات السلطة المحلية في عدن٬ ولحج٬ إلى الانفتاح على جميع مكونات المجتمع٬ واعتماد الحوار وسيلًة أساسية٬ لحل المعضلات كافة٬ واستخدام الحزم والشدة مع العناصر الفوضوية٬ المتمردة٬ لفرض هيبة الدولة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات