• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 20/04/2016 - 08:42 بتوقيت نيويورك

اليمن:الحوثيون يعلنون إلتحاقهم لمحادثات الكويت

اليمن:الحوثيون يعلنون إلتحاقهم لمحادثات الكويت

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن ممثلو الحوثيين وحلفاؤهم  موافقتهم على الانضمام إلى محادثات السلام اليمنية في الكويت، بعد تلقّيهم تعهدات دولية أهمها تثبيت وقف إطلاق النار، وكان المتمردون تخلّفوا عن المشاركة في المحادثات أول من أمس (الاثنين) في العاصمة الكويتية، والتي ترعاها الأمم المتحدة بين الجماعة الانقلابية وحكومة الشرعية بقيادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. 

وصرحت وسائل إعلام تابعة للرئيس السابق علي عبدلله صالح، أن من أسمته «وفد القوى الوطنية» (حزب المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله) سيغادر صنعاء، متوجهاً إلى العاصمة العمانية مسقط، في إطار التحضيرات لمحادثات الكويت، وذلك بعد اتصالات ديبلوماسية وتحركات وساطة خليجية مكثفة وقعت أمس. 

وأكد الأمين العام المساعد لـ «حزب المؤتمر الشعبي»، ياسر العواضي، في تغريدات عبر «تويتر»، مشاركة الوفد الوطني في محادثات الكويت، مرجحاً وصوله إلى العاصمة الكويتية غداً. 

ونقلت وسائل اعلام  تابعه للحوثيين عن رئيس المجلس السياسي لجماعة «أنصار الله» صالح الصماد، «الموافقة على الذهاب إلى الكويت للمشاركة في مفاوضات الحل السياسي»، بعد تعهدات دولية من المبعوث الدولي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، وعدد من السفراء، «في شأن تثبيت وقف إطلاق النار، والتوافق على أولويات أجندات الحوار»، وأنه بناء على ذلك «تمت الموافقة على الذهاب إلى المفاوضات». 

وأفاد ديبلوماسي غربي في الكويت مساء أمس، بأن ممثلي الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وجهوا رسالة إلى المتمردين أكدوا فيها أنهم «يتفهمون مخاوفهم»، وحضّوهم على «الانضمام سريعاً إلى المفاوضات في الكويت لعرض هذه المخاوف». 

جاء ذلك غداة إعلان الموفد الدولي «تأخير» بدء المحادثات، وحضّه المتمردين وحلفاءهم على عدم إضاعة فرصة البحث عن حل للنزاع المستمر منذ أكثر من عام. 

الأكثر مشاهدة


التعليقات