• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 20/04/2016 - 09:24 بتوقيت نيويورك

الجارديان:أسرة مسلمة فى سويسرا تحرم من الجنسية لرفض أبنائها مصافحة معلمتهما

الجارديان:أسرة مسلمة فى سويسرا تحرم من الجنسية لرفض أبنائها مصافحة معلمتهما

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

حرمان أسرة مسلمة من الجنسية السويسرية بسبب رفض أبنائها "المصافحة" |اليوم السابع

نشرت  "الجارديان" البريطانية تعليق السلطات السويسرية عملية منح المواطنة لأسرة مسلمة، بسبب رفض ابنيها المراهقين مصافحة معلمتهما.

وأبلغ المراهقان البالغان من العمر 14 و15 المدرسين فى بلدية "ثيرويل" أن الاتصال الجسدى مع النساء اللائى لا ينتمين إلى العائلة ينتهك قواعد الدين.

وأوضحت الصحيفة أن الطالبان تم إعفاءهما من "العرف السويسرى" بمصافحة المدرسين، وطلب منهما ألا يصافحا المدرسين الذكور حتى لا يكون هناك تمييز على أساس الجنس.

غير أن هذه التسوية أثارت جدلا واسعا فى الأوساط السويسرية السياسية حتى أن وزيرة العدل، سيمونيتا سوماروجا انتقدت القرار، قائلة إن "المصافحة باليد جزء من الثقافة فى سويسرا"، وهو ما أكده فيليكس مورى، رئيس لجنة العلوم والتربية والثقافة فى المجلس الوطني بقوله إن "المصافحة باليد جزء من ثقافتنا. إنها بادرة احترام وتهذيب".

وقالت السلطات فى كانتون "بازل- كونترى" الذى تقع فيه ثرويل، إن عملية "تطبيع" العائلة علقت، وأكد ذلك المتحدث باسم الكانتون، إدريان بومجارتنر.

وقررت سلطات الكانتون طلب خبرة قانونية تظهر نتائجها في نهاية الشهر الجاري أو مطلع مايو المقبل، ووصل والد المراهقين وهو إمام مسجد فى بازل إلى سويسرا عام 2001 لاجئا قادما من سوريا.

واستدعى مكتب الهجرة في الكانتون، المكلف بطلبات منح الجنسية لأسرة المراهقين لتوضيح الشروط التى حصل بموجبها الوالد على حق اللجوء.

الأكثر مشاهدة


التعليقات