• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 21/04/2016 - 03:44 بتوقيت نيويورك

تنظيم داعش يتقهقر في مدينة درنة شرقي ليبيا

تنظيم داعش يتقهقر في مدينة درنة شرقي ليبيا

المصدر / وكالات

أعلن الجيش الليبي، عن تحقيق تقدم على المحاور الجنوبية، في محيط مدينة درنة، ومحاصرة مواقع للتنظيم، في خطوة لاقت ترحيبا من المجلس الرئاسي.


ونقلت وسائل إعلام ليبية الأربعاء 20 أبريل/نيسان، عن المتحدث العسكري، علي بوستة قوله إن "القوات المسلحة تتعامل مع آخر فلول تنظيم الدولة الإرهابي (داعش) بمحاور جنوب درنة"، وذلك بعد مواجهات وصفت بالعنيفة.

وبالتزامن مع معارك درنة، يخوض الجيش الليبي معارك في مدينة بنغازي على بعد 250 كيلومترا غربا، حيث سيطر على عدد من أحيائها، بعد أن دحر مسلحين موالين لداعش وجماعات أخرى.

وكان المكتب الإعلامي للقوات المسلحة قد أكد أن القائد العام للجيش الليبي، الفريق أول ركن خليفة حفتر، يتابع سير المعارك الرامية لتطهير بنغازي، وذلك من غرفة "عمليات الكرامة" في منطقة بنينا.

وذكر المكتب أن حفتر "يتفقد ميدانيا مختلف محاور القتال في مدينة بنغازي ويقف على كل النقاط التي حررتها القوات المسلحة" التي تواصل تقدمها للقضاء على "ما تبقى من المجموعات الإرهابية..".

وبعد التقدم في درنة، أصدر المجلس الرئاسي، المنبثق عن اتفاق سلام رعته الأمم المتحدة، بيانا رحب فيه بإنجازات القوات المسلحة، وتعهد في الوقت نفسه، بتقديم الدعم اللازم للمدينة.

كما نقلت وسائل إعلام ليبية عن شهود عيان أن رتلا يتكون من عشرات السيارات التابعة لمسلحي تنظيم "داعش" اتجه إلى جنوب المخيلي، حيث تزودوا بالوقود من إحدى محطات التعبئة ثم أحرقوا المحطة، وسلكوا ما يعرف بطريق 200 المؤدي إلى مدينة إجدابيا.

وكانت المنطقة شهدت اشتباكات عنيفة اليومين الماضيين، وتمكن "مجلس شورى مجاهدي درنة" والشباب المساند له من محاصرة مقاتلي التنظيم قبل هروبهم.

وقال بعض السكان إن سلاح الجو الليبي قصف الرتل وأوقع فيه خسائر في الأرواح والسيارات والمعدات.

المصدر: وكالات

الأكثر مشاهدة


التعليقات