• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 23/04/2016 - 07:44 بتوقيت نيويورك

حماس: إنشاء 60 موقع ونقطة عسكرية على حدودنا مع مصر

حماس: إنشاء 60 موقع ونقطة عسكرية على حدودنا مع مصر

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

في خطوة تهدف إلى تحسين العلاقات مع مصر، قامت حركة حماس بإنشاء عشرات المواقع والنقاط العسكرية في المنطقة الحدودية في جنوب قطاع غزة لتعزيز أمن الحدود.

انتشرت مئات العناصر من قوات الأمن الوطني بقيادة حماس في نقاط عدة، بينها للمرة الأولى، ثلاثة مواقع عسكرية تبعد مئات الأمتار عن برج مراقبة عسكري إسرائيلي في المنطقة الشرقية الجنوبية للمعبر.

وقال قائد الأمن الوطني اللواء حسين أبو عاذرة، فى تصريح إعلامى  “قمنا بإنشاء ستين موقعاً ونقطة عسكرية على طول حدودنا مع أشقائنا بمصر لضبط الحدود وضمان عدم حدوث أي اختراق”.

وأضاف “بناء على رغبة أخواننا المصريين، زدنا عدد القوات إلى ثمانمئة بدلاً من نحو مئتين وأنشأنا 35 موقعاً جديداً ملاصقة للسياج الحدودي، وأنشأنا عدداً من النقاط والمواقع خلف تلال رملية على خط مواز يبعد عشرات الأمتار لتسهيل السيطرة، وقمنا بإقامة ثلاثة مواقع عسكرية للمرة الأولى شرق معبر كرم أبو سالم”.

وتتهم السلطات المصرية حركة حماس بدعم “المنظمات الإرهابية” التي تنفّذ عمليات تفجير واعتداءات في شبه جزيرة سيناء. وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة منذ العام 2007. وتفرض عليه إسرائيل حصاراً محكماً، بينما تقفل مصر معبر رفح، المتنفس الوحيد للقطاع مع الخارج.

ويعد القطاع معزولاً عن العالم الخارجي، وقد شهد ثلاث حروب مع إسرائيل في ست سنوات، وهو يعاني من أزمة إنسانية وركود اقتصادي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات