• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/04/2016 - 02:41 بتوقيت نيويورك

آلاف الألمان ضد اتفاق التبادل الحر مع واشنطن

آلاف الألمان ضد اتفاق التبادل الحر مع واشنطن

المصدر / وكالات

خرج آلاف الأشخاص في هانوفر شمال المانيا للتظاهر، السبت 23 أبريل/نيسان، احتجاجا على مشروع اتفاق للتبادل الحر عبر الأطلسي، عشية زيارة الرئيس باراك أوباما للدفاع عن هذه المعاهدة.

وبدأت التظاهرة في الساعة 11.00 صباحا بتوقيت غرينيتش، عندما تجمع حوالى 16 ألف معارض للاتفاق في محيط ساحة أوبيرا بوسط المدينة، بحسب الشرطة.

وتوجه المتظاهرون بهدوء إلى وسط هانوفر، رافعين عددا كبيرا من اليافطات المعارضة لاتفاق التبادل الحر، الذي يجري الاتحاد الأوروبي مفاوضات في شأنه حاليا.

ووضع بعض منهم على الأرض نعشا أسود صغيرا يجسد "الديموقراطية التي قتلها المال"، كما قالوا.

ووصفت المنظمات غير الحكومية والنقابات مشروع الاتفاق بأنه "إهانة حقيقية للمجتمع الأهلي" و"تهديد للديموقراطة" و"يعرض للخطر المعايير الاجتماعية والبيئية" و"يتناقض مع المصالح الأمريكية والأوروبية" مشددة على الخطر الكامن في هذا الاتفاق.

وهي تتخوف من تسوية تخفض المعايير الصحية الأوروبية، وتنتقد الإمكانية المتاحة للشركات المتعددة الجنسيات للاحتجاج وطلب التحكيم بشأن قوانين دولة ما.

من جهتهما، يدافع الرئيس الأمريكي والمستشارة الألمانية عن هذه المعاهدة، معربين عن أملهما في إقرارها قبل نهاية السنة وقبل الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

واعتبر أوباما، السبت، في تصريح لصحيفة "بيلت" الألمانية أن هذا الاتفاق واحد "من أفضل الطرق لتحفيز النمو واستحداث فرص عمل". أما ميركل فقالت "لن نتراجع عن معاييرنا، فإننا نحمي ما يحصل اليوم في أوروبا على صعيد البيئة وحماية المستهلكين".

ومن المقرر أن تبدأ جولة جديدة من المفاوضات حول مشروع اتفاق للتبادل الحر الاثنين في نيويورك، وهي الثالثة عشرة منذ 2013، على أن يكون أحد المواضيع الأساسية التي سيناقشها باراك أوباما وأنغيلا ميركل، الأحد، على هامش افتتاح المعرض الصناعي في هانوفر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات