• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/04/2016 - 05:16 بتوقيت نيويورك

المقاومة تشتبك مع الحوثيين شمالا وتتقدم ضد القاعدة

المقاومة تشتبك مع الحوثيين شمالا وتتقدم ضد القاعدة

المصدر / وكالات

أفاد مراسل الجزيرة بأن قصفا مدفعيا متبادلا وقع فجر اليوم بين الجيش الوطني اليمني ومليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في منطقة حرض وميدي على الحدود مع السعودية، وذلك تزامنا مع غارات لطائرات التحالف استهدفت آليات للحوثيين في المنطقة ذاتها.

وفي محافظة تعز، أفادت مراسلة الجزيرة هديل اليماني بأن مليشيا الحوثيين والمخلوع صالح واصلت خرق اتفاق وقف إطلاق النار، وقصفت عدة أحياء في المدينة، مما أدى إلى سقوط جرحى من المدنيين.

وفي محافظة شبوة (جنوبي اليمن)، قتل خمسة من الحوثيين أثناء محاولتهم استعادة مواقع بعيسلان، كما اغتال مسلحون مجهولون حسن اليعري رئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة ذمار (جنوب صنعاء).

وقالت وزارة الدفاع اليمنية إن قوات التحالف العربي، بمساندة الجيش اليمني، بدأت فجر اليوم عملية عسكرية شاملة في وادي حضرموت.تقدم ضد القاعدة
وفي تطور منفصل، قالت مصادر محلية إن المقاومة الشعبية والجيش الوطني تقدما بإسناد من قوات التحالف على جبهات ميناء المكلا وميناء الضبة ومطار الريان في المكلا بحضرموت (شرقي اليمن)، التي كانت تسيطر عليها عناصر تنظيم القاعدة.


وأضافت الوزارة -في بيان لها- أن هذه العملية استباقية بعد قيام من سمتهم "المجرمين" بمحاولة التمدد في مديريات الوادي والصحراء.

وحذرت الوزارة من التستر على هؤلاء أو إيوائهم، وأكدت أن العملية جاءت من أجل إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكانت المواجهات في محافظة أبين (جنوبي البلاد) أمس السبت أسفرت عن مقتل 25 مسلحا من تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب وأربعة جنود.

وأعلن مسؤولون عسكريون يمنيون أن القوات الحكومية مدعومة بإسناد جوي من التحالف العربيبدأت عملية لطرد مسلحي تنظيم القاعدة من مركز المحافظة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات