• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 05/11/2015 - 11:40 بتوقيت نيويورك

الدولار يواصل الصعود مع استعداد المركزي لرفع الفائدة

الدولار يواصل الصعود مع استعداد المركزي لرفع الفائدة

المصدر / وكالات

الدولار يواصل الصعود مع استعداد المركزي لرفع الفائدة

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر أمام سلة من العملات الرئيسية اليوم الخميس مدعوما بتصريحات من مسؤولين نافذين في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أبقوا بها على فرص رفع أسعار الفائدة الأميركية في ديسمبر.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس تحركات الدولار أمام ست عملات رئيسية 0.15% عند 98.135 بعد أن ارتفع 0.8% أمس الأربعاء.

ويأتي ارتفاع الدولار بعد أن زادت احتمالات رفع أسعار الفائدة في ديسمبر إلى أكثر من 50% بعد أن أوضحت رئيسة المركزي الأميركي جانيت يلين ما يبدو أنها وجهة النظر الأساسية للبنك المركزي الأميركي وهي أن انخفاض معدل البطالة واستمرار النمو والثقة في قرب عودة التضخم أمور تعني أن الولايات المتحدة مستعدة لرفع أسعار الفائدة.

ويتوقع خبراء الاقتصاد أن يظهر تقرير الوظائف الأميركية في القطاعات غير الزراعية الذي سيعلن غدا الجمعة زيادة 180 ألف وظيفة الشهر الماضي. وقال يوجيرو جوتو محلل العملة في نومورا إن زيادة عدد الوظائف الجديدة عن 165-170 ألف وظيفة إلى جانب زيادة الأجور سيدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى البدء في زيادة أسعار الفائدة في ديسمبر.

وكسر الدولار نطاق 120-121.60 ين الذي ظل يتحرك فيه في الآونة الأخيرة ليرتفع إلى أعلى مستوى في شهرين عند 121.85 ين.

ومع وعود من البنك المركزي الأوروبي بتقديم المزيد من التحفيزات في سياسته المالية هبط اليورو إلى أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر عند 1.0834 دولار.

واستقر الجنيه الاسترليني أمام الدولار عند 1.5390 دولار لكنه ارتفع أمام اليورو إلى أعلى مستوى في 11 أسبوعا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات