• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 25/04/2016 - 03:24 بتوقيت نيويورك

مصر: السوق السوداء للدولار تنهار بعد خسائر كبيرة

مصر: السوق السوداء للدولار تنهار بعد خسائر كبيرة

المصدر / وكالات

للمرة الأولى وخلال أكثر من شهرين، تكبد الدولار أكبر خسائر أمام الجنيه المصري، بعدما تراجع في تعاملات السوق السوجاء من نحو 11.70 جنيه خلال تعاملات الخميس الماضي، ليسجل نحو 10.40 جنيه لدى تعاملات أمس الأحد.

وربط متعاملون بسوق الصرف بين هذا التراجع الكبير وبين إعلان الحكومة المصرية عن اتفاقها مع الإمارات على وديعة نقدية بقيمة ملياري دولار، إضافة إلى استثمارات أخرى بقيمة ملياري دولار آخرين.

وتوقعت مصادر مصرفية مطلعة تحويل الوديعة الإماراتية التي تبلغ قيمتها ملياري دولار إلى البنك المركزي المصري، خلال الأيام المقبلة عقب انتهاء إجازات شم النسيم وأعياد الأقباط وتحرير سيناء.

وأوضح إيهاب طه، مدير التعاملات بإحدى شركات الصرافة بالقاهرة، أن الطب على الدولار انحسر بنسبة كبيرة بمجرد الإعلان عن الوديعة الجديدة التي أحدثت حالة من الارتباك بين كبار تجار العملة، وأوقف عدد كبير منهم أنشطتهم خلال اليومين الماضيين.

كما تسبب قيام البنك المركزي المصري في إغلاق نحو 9 شركات صرافة بتهمة التلاعب في أسعار صرف الدولار في زيادة حالة الارتباك، ما تسبب في انهيار السوق السوداء للدولار أمس.

وقال في حديثه لـ "العربية.نت"، إن إغلاق شركات الصرافة التي تعمل في المضاربة على الدولار ساهم فى تراجع سعر العملة الأمريكية بالسوق السوداء التي تراجع فيها سعر صرف الدولار من 11.70 جنيه قبل أيام إلى نحو 10.40 جنيه في تعاملات أمس.

وعلى صعيد السعر الرسمى، ووفقاً لما يعلنه البنك المركزي المصري، فقد سجل سعر الدولار 8.83 جنيه للشراء، و8.88 للبيع.

وسادت توقعات بالأوساط المصرفية، أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، طرح البنك المركزي عطاء دولاري استثنائي جديد، لتلبية احتياجات المستوردين، والإفراج عن السلع العالقة بالمنافذ والموانئ الجمركية، لاسيما السلع الأساسية كالأغذية والأدوية والأمصال.

وقلص تجار الدولار من تعاملاتهم خلال اليومين الماضيين، بينما امتنع عدد كبير منهم عن الرد على هاتفه أو اغلاقه فترة طويلة، بعد اتجاه الحكومة المصرية إلى تكثيف الرقابة، وسط اتجاه قوي بتركيز الأجهزة الأمنية والرقابية في مصر على المضاربين وتجار العملة خلال الأيام المقبلة، والذين تشير أصابع الاتهام إلى أنهم المسؤول الأول عن الأزمة التي يشهدها سوق الصرف في مصر.
 

الأكثر مشاهدة


التعليقات