• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 25/04/2016 - 11:27 بتوقيت نيويورك

قائد الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية يحذر من انفجار غزة بإتجاه إسرائيل

قائد الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية يحذر من انفجار غزة بإتجاه إسرائيل

المصدر / وكالات

قال قائد المخابرات العسكرية الاسرائيلية هرتسل هاليفي للجنة الشؤون الخارجية والجيش في الكنيست: “الأوضاع الإنسانية في غزة بحالة تدهور، وفي حال انفجارها، ستكون في اتجاه اسرائيل”.
وقال هاليفي أن إعادة إعمار غزة بعد حرب عام 2014 بين حماس واسرائيل تتقدم ببطء شديد. وقال أن إعادة تأهيل القطاع هي عامل أساسي في تجنب نزاع آخر.
ووافق هاليفي مع تقرير الأمم المتحدة الصادر عام 2015 المدعي أن غزة لن تكون صالحة للمعيشة في عام 2020 في حال عدم تقوية اقتصادها بسرعة. والقى التقرير معظم اللوم على الحصار الإسرائيلي على القطاع.
وأشار إلى أنه بالرغم من الظروف الصعبة في غزة، لا زالت حماس غير معنية بالحرب مع اسرائيل في الوقت الحالي، وانها تبذل مجهودا للسيطرة على الفصائل الأخرى في القطاع لمنعهم من تصعيد الأوضاع على الحدود.
وقال هاليفي للمشرعين، أن تحسين الأوضاع الاقتصادية في غزة ستساهم في تهدئة التوترات في الضفة الغربية أيضا.
وتحدث قائد المخابرات أيضا عن مكانة السلطة الفلسطينية. وعبر عن شكوكه في امر التهديدات الفلسطينية لحل السلطة الفلسطينية في ظل الجمود في مفاوضات السلام مع اسرائيل. ولكنه قال أن هذا قد يحدث في حال تخلي رئيس السلطة محمود عباس عن منصبه بدون وجود بديل.
وورد يوم الأحد، أن وزير المالية موشيه كحلون التقى عدة مرات بنظيره الفلسطيني شكري بشارة في الأسابيع الأخيرة لوضع خطة لتعزيز المساعدات الاقتصادية للفلسطينيين.
وسوف يقدم كحلون مجموعة مبادرات جديدة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للموافقة عليها في الأيام القادمة، بحسب تقرير القناة العاشرة.
ويركز الإقتراح على كل من الصناعات المبنية على المعرفة، مثل الطب والتكنولوجيا، وعلى توسيع الإندماج الفلسطيني الإسرائيلي في قطاع البناء.
ويتم اعتباره في اسرائيل كوسيلة مركزية لتهدئة توترات الأشهر الأخيرة مع انهيار مفاوضات السلام وموجة الهجمات الفلسطينية منذ شهر اكتوبر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات