• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 25/04/2016 - 11:28 بتوقيت نيويورك

الاردن يحذر إسرائيل من تداعيات اقتحام المسجد الأقصى

الاردن يحذر إسرائيل من تداعيات اقتحام المسجد الأقصى

المصدر / وكالات

أرسلت الحكومة الأردنية تحذيرًا للحكومة الإسرائيلية، على لسان الناطق باسمها، محمد المومني، أوضحت فيه أن مواصلة اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى سيكون له عواقب وخيمة.

وقال المومني في تصريح نقلته وكالة الأنباء الأردنية 'بترا'، إن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون من انتهاكات بحق المصلين في المسجد الأقصى هو انتهاك للقوانين والمواثيق الدولية، محذرا في الوقت نفسه من هذه الممارسات التي ستؤدي إلى عواقب خطيرة.

كما طالبت الحكومة الإدنية سلطات الاحتلال التوقف فورًا عن هذا الممارسات، ومنع دخول المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي إلى ساحات المسجد  وتأدية الصلوات التلمودية في باحاته وإتاحة المجال أمام المصلين الفلسطينيين للدخول إلى المسجد .

وجاء التحذير الأردني بعد دعوات منظمات استيطانية لتكثيف اقتحام الحرم القدسي خلال فترة عيد الفصح اليهودي، الذي ينتهي مع بداية شهر أيار/ مايو، وتأمين شرطة الاحتلال حراسة مشددة للمستوطنين خلال الاقتحام والتجول في باحات الأقصى.

يذكر أن السلطات الأردنية أعلنت في وقت سابق عن انتهاء تجهيز البنية التحتية لنصب كاميرات مراقبة في باحات الحرم القدسي، الذي يقع تحت سيادتها، وأنها يتنهي وضعها قبل بدء عيد الفصح اليهودي، لكنها عدلت عن ذلك لاحقًا، وتم تأجيل التنفيذ إلى موعد غير محدد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات