• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 28/11/2015 - 00:19 بتوقيت نيويورك

ترحيب عربي ودولي باتفاق الوفاق الليبي

ترحيب عربي ودولي باتفاق الوفاق الليبي

المصدر / وكالات

ترحيب عربي ودولي باتفاق الوفاق الليبي

رحب المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر بالإعلان الذي أصدره 92 عضوا في مجلس النواب بإقرارهم من حيث المبدأ بالاتفاق السياسي الليبي والمجلس الرئاسي المقترح لحكومة الوفاق الوطني.

وجاء في بيان بعثة الأمم المتحدة في ليبيا الجمعة 27 نوفمبر/تشرين الثاني أن الممثل الخاص يرحب كذلك بدعوات أغلبية أعضاء المؤتمر الوطني العام للوصول إلى نهاية إيجابية لعملية الحوار، والإسراع بجهود إنهاء المعاناة والمصاعب التي يواجهها الليبيون.

وكان 92 نائبا وقعوا الثلاثاء الماضي 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، على بيان أعلنوا فيه موافقتهم على الاتفاق السياسي وحكومة التوافق وفقا لمقترح نواب الجنوب.

حكومات عربية وغربية ترحب بإعلان النواب الليبيين

رحبت حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والإمارات والمغرب والجزائر وتونس ببيان أعضاء مجلس النواب الـ"92" المؤيد لمقترح حكومة الوفاق الوطني.

وقالت حكومات هذه الدول في بيان مشترك فجر السبت إنها تشجع بقوة جميع الأطراف لتشكيل حكومة الوفاق الوطني، وهذه الحكومة فقط يمكنها أن تعمل على استعادة الاستقرار، والحفاظ على وحدة البلاد، ومكافحة التطرف والإرهاب.

وأشارت حكومات هذه الدول إلى "شجاعة هؤلاء الأعضاء في مجلس النواب والمؤتمر الوطني الذين يواجهون الترهيب من قبل المتشددين من الجانبين الذين يسعون لإحباط التقدم".

موغريني: تشكيل حكومة الوفاق في ليبيا قريب

توقعت مفوضة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني أن تتفق الأطراف الليبية على تشكيل حكومة الوفاق الوطني قريباً.

وقالت موغيريني في مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط بمدينة برشلونة الإسبانية إن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن كوبلر يسعى جاهدا للانتهاء من الحوار السياسي الليبي.

وأكدت على تأييد الاتحاد الأوروبي للمبعوث الأممي في جهوده لحشد الدعم اللازم حول حكومة الوفاق الوطني ليتسنى لها بدء أعمالها من أجل استعادة الاستقرار والأمن، مشيرة إلى جهوزية الاتحاد الأوربي لدعم الحكومة المنتظرة بحزمة مساعدات كبيرة تقدر بـ100 مليون يورو لتقديم الخدمات العاجلة التي يحتاجها الشعب الليبي.

ويعقد مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط في إطار الذكرى السنوية الـ20 لانطلاق الشراكة الأورومتوسطية المعروفة باسم (عملية برشلونة) والتي استوحيت منها مبادرة (الاتحاد من أجل المتوسط).

الأكثر مشاهدة


التعليقات