• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 25/04/2016 - 16:02 بتوقيت نيويورك

الاسد يلتقي وزيرا جزائريا في زيارة نادرة لمسؤول عربي الى سوريا

الاسد يلتقي وزيرا جزائريا في زيارة نادرة لمسؤول عربي الى سوريا

المصدر / وكالات

استقبل الرئيس السوري بشار الاسد الاثنين وزيرا جزائريا، في زيارة نادرة لمسؤول عربي لدمشق منذ اندلاع النزاع الدامي الذي تشهده البلاد منذ اكثر من خمس سنوات، وفق ما اوردت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا".

وافادت الوكالة بان الاسد "استقبل اليوم وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية الجزائري عبد القادر مساهل"، وعبر "عن تقديره للموقف المبدئي الذي تقفه الجزائر مع سوريا".

واعتبر الاسد وفق الوكالة "ان الارهاب لم يعد محليا وانما بات جزءا من لعبة سياسية تهدف لضرب واضعاف الدول التي تتمسك باستقلالية قرارها"، مؤكدا "ان الوضع في سوريا اصبح افضل وان الشعب السوري مستمر في صموده وتماسكه للدفاع عن ارضه".

وعرض الوزير الجزائري من جهته خلال لقائه الاسد "التجربة الجزائرية في مواجهة الارهاب والتطرف وتحقيق المصالحة الوطنية".

وتطرق الاجتماع الثنائي الى "خطر الارهاب واهمية توحيد جهود جميع الدول في محاربته" بالاضافة الى العلاقات الثنائية "واهمية تعزيزها في كل المجالات وخصوصا على المستوى الاقتصادي وتوسيع آفاق التعاون والتكامل بين البلدين بما يخدم الشعبين الشقيقين"، وفق الوكالة.

وتعد الجزائر التي شهدت في التسعينات حربا اهلية استمرت عقدا وتسببت بمقتل مئتي الف شخص، حليفا تاريخيا لدمشق، وابدت مرات عدة تحفظها عن قرارات صادرة عن الجامعة العربية ضد النظام السوري.

وتاتي زيارة المسؤول الجزائري لدمشق بعد زيارة اجراها وزير الخارجية السوري وليد المعلم للجزائر في اذار/مارس الماضي، اشاد خلالها بعد لقائه عددا من المسؤولين الجزائريين في مقدمهم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بموقف الجزائر من النزاع السوري و"بالاهتمام الذي توليه لخروج سوريا من هذه الأزمة بأسرع ما يمكن".

وباتت زيارات مسؤولين عرب لدمشق نادرة منذ تعليق جامعة الدول العربية عضوية سوريا فيها العام 2011. ويبقى مقعد دمشق شاغرا في كل الاجتماعات العربية.

وفي 26 تشرين الاول/اكتوبر، زار وزير الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي دمشق والتقى الاسد، وذلك اثر زيارة مماثلة اجراها المعلم لعمان في آب/اغسطس الماضي.

وتعد سلطنة عمان الدولة الخليجية الوحيدة التي لم تقطع علاقاتها الدبلوماسية والسياسية مع دمشق.

الأكثر مشاهدة


التعليقات