• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 28/04/2016 - 03:45 بتوقيت نيويورك

الجيش الليبي يطلق عملية "معركة سرت الكبرى" لتحريرها من داعش

الجيش الليبي يطلق عملية

المصدر / وكالات

أطلقت مساء يوم الأربعاء، القيادة العامة للجيش الوطني الموالي للسلطات الشرعية في ليبيا برئاسة الفريق خليفة حفتر، عملية " معركة سرت الكبرى " العسكرية لتحرير مدينة سرت الساحلية ومسقط رأس العقيد الراحل معمر القذافى من قبضة تنظيم داعش الذي يسيطر بشكل كامل على هذه المدنية منذ منتصف العام الماضي.

وقالت مصادر عسكرية فى الجيش الليبي، إن آمر غرفة عمليات سرت العقيد عبد الله نور الدين الهمالي، أشرف بنفسه على تجهيز واستعدادات قوات الغرفة فى معسكرها بمنطقة خليج البمبة فى مدينة طبرق بشرق البلاد.

وأوضحت أن أربعة الوية عسكرية ستشارك في هذه العملية التى تعتبر الأولى والأضخم من نوعها فى مواجه تنظيم داعش.

ومن المتوقع أن يكشف سلاح الجو التابع لجيش الليبي غاراته الجوية على مواقع وتجمعات التنظيم حول مدينة سرات وداخلها لتمهيد الأمر على الأرض لتحرك القوات البرية لتحرير المدينة.

وأعلنت غرفة عمليات طرابلس التابعة للمنطقة الغربية بالجيش الليبي، أنها تتلقى تعليماتها من قيادة الجيش المتمثلة فى الفريق حفتر، وتعهدت بتحرير المدينة تطهيرها من المتطرفين.

ويأتى هذا التحرك المفاجىء بعدما أعلنت قيادة الجيش الليبي أن قواتها حققت مؤخراً انتصارات مهمة ضد الجماعات المتطرفة في مدينة بنغازي، كما دمرت معظم تجمعاتهم في مدينة درنة التي كانت معقلهم الرئيسي في شرق البلاد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات