• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 02/05/2016 - 03:12 بتوقيت نيويورك

مسؤول ألماني ينفي تقريراً عن تغير السياسة الخارجية تجاه إسرائيل

مسؤول ألماني ينفي تقريراً عن تغير السياسة الخارجية تجاه إسرائيل

المصدر / وكالات

 نفى مسؤول بالحكومة الألمانية يوم الأحد، تقريراً نشرته إحدى المجلات ذكر أن برلين قد تنهي دعمها غير المشروط لإسرائيل بسبب تزايد إحباط المستشارة آنجيلا ميركل من السياسات التي ينتهجها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وتشعر ألمانيا منذ عشرات السنين بأنها ملزمة بدعم إسرائيل بسبب "محارق النازي". لكن مجلة "دير شبيغل" ذكرت أن مسؤولين كباراً بالحكومة يخشون أن يستغل نتنياهو صداقة ألمانيا لتحقيق أهدافه السياسية ويعتقدون أن برلين يجب أن تتبنى موقفاً أكثر انتقاداً.

وقال مسؤول حكومي لرويترز، رداً على طلب للتعليق على التقرير "المبادئ الأساسية لسياسة ألمانيا تجاه الشرق الأوسط لم تتغير".

ورفضت متحدثة باسم ميركل، التعليق وطلبت الانتظار حتى المؤتمر الصحفي الاعتيادي للحكومة ييوم الإثنين.

وقالت ميركل، مراراً إن بناء مستوطنات يهودية على الأراضي الفلسطينية المحتلة يؤثر سلباً على الهدف المتمثل في إيجاد حل سلمي ودائم لإقامة دولتين إحداهما إسرائيلية والأخرى فلسطينية في الشرق الأوسط.

واستندت "دير شبيغل" في تقريرها إلى مخاوف من أن يصبح من غير المرجح إقامة دولة فلسطينية تتمتع بالاستقلال التام إلى جانب دولة إسرائيلية آمنة.

ونقلت المجلة عن عضو حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، نوربرت روتغن، بزعامة ميركل ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاتحادي "البوندستاغ" قوله "السياسات الإسرائيلية الراهنة لا تساهم في أن تظل الدولة يهودية وديمقراطية.. يجب أن نعبر عن هذا القلق بشكل أكثر وضوحاً لإسرائيل".

ونسبت المجلة أيضاً لمسؤول كبير في الحزب الاشتراكي الديمقراطي التابع ليسار الوسط والشريك الأصغر في التحالف الذي تقوده ميركل انتقاده لنتنياهو.

وقال القيادي بالحزب الاشتراكي الديمقراطي، رولف ميتزينتش، للمجلة إن "الإدراك يتزايد لدى الحكومة الألمانية بأن نتانياهو يستغل صداقتنا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات