• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 02/05/2016 - 03:26 بتوقيت نيويورك

5 علاجات طبيعية تؤخر ظهور الشيب

5 علاجات طبيعية تؤخر ظهور الشيب

المصدر / وكالات

5 علاجات طبيعية تؤخر ظهور الشيب

تعبيرية

الأحد 1 مايو 2016 / 17:27

24- إعداد: سامي حسين

يشكل الشيب مصدر قلق بالنسبة للكثيرين وخاصة من الشباب في العشرينات والثلاثينات من العمر، لأنه يجعلهم يظهرون أكبر سناً.

وينتج الشيب المبكر عن عدة عوامل من أهمها: الاستعداد الوراثي وسوء التغذية والتدخين والتقلبات الهرمونية والتلوث والإجهاد واستخدام منتجات الشعر غير المناسبة وغير ذلك.

ويمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية لتأخير ظهور الشيب، والحفاظ على شباب الشعر وجماله. وفيما يلي مجموعة من هذه الوصفات بحسب موقع توب 10 هو ريميديز:

1- أوراق الكاري

تساعد أوراق الكاري على زيادة التركيز اللوني في الشعر، وفي حال خلطت مع زيت جوز الهند يمكن أن تساعد في منع وتأخير ظهور الشيب. تغلى حفنة من أوراق الكاري مع ملعقة من زيت جوز الهند حتى تتفحم، ثم يدلك بها الشعر وتترك لمدة تتراوح بين 30 و45 دقيقة على الرأس. وتكرر هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

2- الحنة

تستخدم الحنة كصبغة طبيعية للشعر، وإلى جانب تعزيز اللون، تساعد الحنة على تقوية الشعر وجعله ناعم الملمس. تطحن حفنة من أوراق الحنة، وتخلط مع 3 ملاعق من مسحوق عنب الثعلب الهندي، وملعقة من مسحوق البن، والقليل من اللبن، وتوضع الخلطة بالتساوي على الشعر، وتترك إلى أن تجف. وتكرر هذه العملية كل أسبوعين إلى 4 أسابيع.

3- زيت جوز الهند وعصير الليمون

يعد زيت جوز الهند علاجاً سحرياً للشعر، فهو يرطب الشعر ويحفز نموه ويحارب الالتهابات ويضيف اللمعان لشعرك، وفي حال استخدامه لفترة طويلة، يمكن أن يساعد على علاج الشيب واستعادة لون الشعر. تخلط 3 ملاعق من عصير الليمون مع القليل من زيت جوز الهند بحسب طول الشعر. وتدعك فروة الرأس بالخلطة وتترك لمدة ساعة على الأقل، وتكرر العملية مرة في الأسبوع.

4- عصير البصل

وجد الباحثون مؤخراً أن الشيب ينتج عن انخفاض في نسبة مركب مضاد للأكسدة الطبيعية يدعى الكاتالاز، ويشجع عصير البصل على إنتاج هذا المركب، لذلك يمكن تدليك فروة الرأس بعصير البصل ويترك لمدة تتراوح بين 30 دقيقة وساعة كاملة، وتكرر هذه العملية يومياً على مدى عدة أسابيع.

5- الشاي الأسود

يساعد الشاي الأسود على تعزيز لون الشعر وتنعيمه وجعله برّاقاً. تغلى ملعقتان من الشاي الأسود في كوب ماء، وتضاف ملعقة صغيرة من الملح، ويترك الشاي ليبرد، ويشطف الشعر به عدة مرات، وفي المرة الأخيرة يترك لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد، وتكرر هذه العملية مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات