• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 02/05/2016 - 06:22 بتوقيت نيويورك

جماعة الحوثي:حوارنا مع السعودية لأنها صاحبة القرار

جماعة الحوثي:حوارنا مع السعودية لأنها صاحبة القرار

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي المتمردة، إن وفد الانقلابيين يطالب بحل شامل سياسي وأمني وعسكري وإنساني في حزمة واحدة وليس حلاً في مسالة عسكرية أو أمنية.

وذكر عبدالسلام في تصريح لقناة المسيرة الناطقة باسم جماعة الحوثي إن طرف الحكومة الشرعية قدم ما أسماها بـ"رؤية غير قابلة للحل، ولا تتضمن مطلبا واحدا من مطالب الشعب لافتا إلى أن الرؤية التي قدمها الطرف الآخر أكثر من الأهداف العسكرية التي أراد تحقيقها العدوان".حسب قوله.

وأكد تمسك وفد الانقلابيين بمبدأ "التوافق المنصوص عليه في قرارات مجلس الأمن التي تنص على استئناف العملية السياسية بما فيها المسائل المتعلقة بالحكم".

وأضاف "نحن لا ندعو إلى إقصاء الطرف الآخر أو إلغائه نحن نقول تفضلوا انتم تطالبون بالعودة الى صنعاء تفضلوا انتم مواطنون يمنيون بيننا وبينكم خلاف سياسي هذا يعالج بالحوار لكن ان يأتي طرف يعرقل وهو في الأساس لا يملك رؤية للحل وهو قائم حتى اللحظة هذا يؤكد بأن نوايا السلام غير موجودة ".

وحول التفاهمات مع السعودية قال عبدالسلام "نحن وغيرنا يدرك أن صاحب القرار هو النظام السعودي و كان الهدف من التفاهمات معه ايقاف الحرب على مراحل تبدأ بتهدئة في الحدود مقابل تهدئة على عدد من المحافظات و تجميد العمل العسكري والأسرى والجثامين والانسحابات وقد وجدنا أنهم حريصون على السلام وكان لهذه الخطوة أثر إيجابي خدمت مشاورات الكويت ".

وأضاف : " نحن لم نرفض التفاهمات الداخلية نحن نرفض أن نتحاور مع طرف مسلوب القرار ، أما النظام السعودي فهو يملك قرار شئنا ام أبينا فهو يترأس الحرب وهو اوجد نفسه في هذه العملية العسكرية ولهذا الصحيح ان نذهب للتفاوض مع من يمتلك القرار".

وتابع "نحن من واجبنا كبلد مجاور للنظام السعودي نطمئن المملكة العربية السعودية ومن واجبها أن تستمع لملاحظاتنا وأن لا تقبل اي تقارير مغلوطة ومن واجب النظام السعودي أن يدرك ان الشعب اليمني شعب كريم وشعب أبي ومن حقه ان يعيش بكرامة ونحن لا نمثل خطورة على النظام السعودي".

الأكثر مشاهدة


التعليقات