• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 02/05/2016 - 11:54 بتوقيت نيويورك

العدل الأمريكية تفشل صفقة بـ28 مليار دولار

العدل الأمريكية تفشل صفقة بـ28 مليار دولار

المصدر / وكالات

تراجعت شركتا  Halliburton و Baker Hughes وهما من أكبر شركات العالم في مجال الخدمات النفطية، عن صفقة توحيد الأصول بقيمة 28 مليار دولار تقريبا.

جاء ذلك في بيان صدر عن شركة  Halliburton قالت فيه:" على الرغم من أن الشركتين تدركان أن خطة الدمج مفيدة لحملة الأسهم والعملاء والأطراف المعنية الأخرى، إلا أن الصعوبات التي ظهرت حول ضرورة الحصول على موافقة من الجهات الرقابية، فضلا عن الوضع العام في هذا القطاع قلصت وإلى حد كبير الفوائد الاقتصادية من الصفقة ولذلك تقرر إلغاء الصفقة".

وذكر البيان أن شركة Halliburton ستدفع للشركة الثانية 3.5 مليارات دولار كتعويض عن الضرر وذلك قبل حلول الـ4 من مايو/أيار.

وكانت الشركتان قد اتفقتا في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 على توحيد الأصول والأسهم وتقرر أن تقوم Halliburton بشراء أسهم Baker Hughes بقيمة 34.6 مليار دولار، ويقدر الخبراء قيمة الصفقة اليوم بـ28 مليار دولار.

ولكن وزارة العدل الأمريكية رفعت دعوى إلى المحكمة وطالبت فيها بمنع الصفقة لأنها ستقلص مستوى المنافسة في السوق وهو ما سيضر بمصالح المستهلك الأمريكي.

وتقول صحيفة The Wall Street Journal إن اعتراض الوزارة كانت السبب الرئيس في إفشال الصفقة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات