• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 02/05/2016 - 11:58 بتوقيت نيويورك

تكريم حاكم ولاية كونيتيكت لاستقباله لاجئين

تكريم حاكم ولاية كونيتيكت لاستقباله لاجئين

المصدر / وكالات

كرمت عائلة الرئيس الأمريكي الراحل جون كنيدي الأحد 1 مايو/أيار دانيل مالوي حاكم ولاية كونيتيكت الأمريكية لاستقباله لاجئين سوريين في وقت يسعى فيه حكام الولايات الآخرون لإبعادهم.

ومنح الحاكم الديمقراطي جائزة "شخصية شجاعة" في مكتبة جون كنيدي الرئاسية في بوسطن بالإضافة إلى العائلة السورية التي رحب بها شخصيا في الولاية.

ووجه مالوي الدعوة للعائلة السورية لتستقر في كونيتيكت بعد أسبوع من هجمات باريس الدامية يوم الـ 13 من نوفمبر/تشرين الثاني التي قتل فيها 130 شخصا، ويعتقد أن أحد المهاجمين على الأقل يحمل جواز سفر سوري رغم الشكوك المثارة في صحة الوثيقة.

ودفع الهجوم الحكام في أكثر من نصف الولايات الأمريكية إلى معارضة توطين لاجئين سوريين، كما دعا دونالد ترامب أبرز المرشحين الجمهوريين المحتملين لانتخابات الرئاسة الأمريكية إلى حظر شامل على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

وقال مالوي في كلمته: "عندما رأيت ذلك قررت أن أرفع صوتي وأن أوضح أن ليس جميع الأمريكيين يعتقدون أنه يجب منع جميع الناس من الدخول بسبب الدين أو بسبب المكان الذي جاءوا منه"... " أقبل هذه الجائزة الرائعة باسم الطيبين في هذه الأمة الذين قالوا: ليس في بلدنا".

وكان هذا أول تجمع عام تحضره أسرة للاجئين السوريين، أم وزوجها وابنهما البالغ من العمر خمس سنوات. ووجهت الأم فاطمة الشكر لمالوي والولايات المتحدة في كلمة باللغة الإنجليزية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات