• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 04/05/2016 - 06:34 بتوقيت نيويورك

أوغلو: سنتدخل بريا في سوريا إذا اقتضى الأمر

أوغلو: سنتدخل بريا في سوريا إذا اقتضى الأمر

المصدر / وكالات

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن بلاده قد تضطر إلى التدخل في سوريا بريا إذا اقتضى الحفاظ على أمنها ذلك.

وأضاف أوغلو في حديث مع قناة الجزيرة الثلاثاء 3 مايو/أيار، "إذا احتاج أمن تركيا إرسال قوات برية إلى سوريا سنتخذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة لحماية أمننا داخل تركيا وداخل سوريا من منطلق حقنا في الدفاع عن النفس وخاصة إذا استمرت هجمات داعش على الأراضي التركية".

وبخصوص ما إذا كانت تركيا ستفعل ذلك( إرسال قوات برية إلى سورية) دون غطاء دولي، أوضح رئيس الوزراء،" أن هناك قرارات صادرة عن مركز الأمم المتحدة لمحاربة تنظيم "داعش" ، كما أن لدى تركيا شرعية دولية ووطنية من باب الدفاع عن النفس"، مشيرا إلى أن تركيا "تفضل العمل ضمن التحالف الدولي لأن مشكلة تنظيم (داعش) الإرهابي ليست مشكلة تركية فقط".

وتابع داوود أوغلو في المقابلة قائلا، "تلك الأض(سوريا) ليست أرضا روسية، وروسيا عضو في مجلس الأمن الدولي، وإذا اقتضت الضرورة سنتدخل لأننا نحن المهددون من قبل(داعش) وليست روسيا، ونحن لا نريد صداما مع روسيا ولكننا لن نتردد في حماية أمننا وسنستمر في دعم المعارضة السورية المعتدلة ضد التنظيم الإرهابي".

وشدد رئيس الوزراء التركي على أن سياسة بلاده تسعى للبحث عن حل سياسي للأزمة السورية، لكنه شدد على أن تركيا "لن تقبل أبدا بشرعية نظام الأسد".

الأكثر مشاهدة


التعليقات