• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 07/05/2016 - 04:38 بتوقيت نيويورك

ترامب متراجعا: أنا أحب اللاتينيين.. وكلينتون تتهكم

ترامب متراجعا: أنا أحب اللاتينيين.. وكلينتون تتهكم

المصدر / وكالات

نشر مرشح الرئاسة الأمريكي المحتمل عن الجمهوريين دونالد ترامب، صورة بتويتر وهو يتناول طعاما مكسيكيا احتفالا بيوم "سينكو دي مايو"، مثيرا التساؤلات ما إذا قد بدأ يتراجع عن مواقفه.


واحتفل دونالد ترامب على طريقته بعيد "سينكو دي مايو" المكسيكي، بنشر صورة له وهو يتناول وجبة "التاكو" المكسيكية الشهيرة.

ويحيي المكسيكيون في يوم "سينكو دي مايو"، أو 5 مايو، ذكرى انتصار القوات المكسيكية على الفرنسيين خلال معركة "بويبلا" في عام 1862.

وكتب ترامب معلقا: "أنا أحب اللاتينيين"، في بادرة لم تلق استحسان منافسته في السباق الرئاسي المرشحة المحتملة عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

وتهكمت هيلاري كلينتون المرشحة الأوفر حظا بالفوز عن الحزب الديمقراطي، وكتبت على حسابها بتويتر ساخرة من حب ترامب لللاتينيين: "ترامب قبل 52 دقيقة - أنا أحب اللاتينيين، ترامب بالأمس - سيجري ترحيلهم"!!.

ورأى البعض أن ترامب يحاول التراجع عن تصريحاته السابقة التي اتهم فيها المكسيك بإرسال مرتكبي جرائم الاغتصاب، وتجار المخدرات عبر الحدود مع الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد تعهد أيضا بترحيل جميع المهاجرين بشكل غير مشروع الذين يعيشون في الولايات المتحدة، وببناء جدار على طول الحدود مع المكسيك التي قال إنها ستدفع تكاليف بنائه.

دراسة إحصائية لعدد المكسيكيين في الولايات المتحدة migrationpolicy.org

دراسة إحصائية لعدد المكسيكيين في الولايات المتحدة

ووفقا لدراسة قام بها معهد سياسات الهجرة الأمريكي، فإن عدد أفراد الجالية المكسيكية المقيمة بالولايات المتحدة تجاوز 11.4 مليون مكسيكي عام 2014 ، وهم بذلك يشكلون 28 % من أصل 42.5 مليون من مجموع أفراد الجاليات المقيمة في أمريكا. وبالطبع يتنافس المرشحون للرئاسة على كسب أصواتهم في الحملات الانتخابية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات