• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 08/05/2016 - 03:34 بتوقيت نيويورك

الشيخ رائد صلاح يبدأ تنفيذ حكم بالسجن

الشيخ رائد صلاح يبدأ تنفيذ حكم بالسجن

المصدر / وكالات

يبدأ زعيم الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضرالشيخ رائد صلاح، اليوم الأحد، تنفيذ حكم بالسجن الفعلي مدة تسعة أشهر، أصدرته بحقه السلطات الإسرائيلية بعد إدانته بالتحريض على العنف.

وقال الشيخ صلاح في بيان أصدره عشية تسليم نفسه للسلطات إن السجن لا يمكن أن يحبس إرادته عن نصرة القدس والأقصى، أو أن يعتقل همته في مواصلة نصرة أهله وشعبه الفلسطيني أينما كان. 

وكان الشيخ صلاح قد شارك أمس في مسيرة انطلقت من مسجد الحاج عبد الله في حي الحليصة في حيفا إلى القدس دعما للمسجد الأقصى. وسيقطع المشاركون مسافة تبلغ نحو 180 كيلومترا، ويتوقع وصولهم إلى القدس يوم الخميس المقبل.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية قد ردت التماسا تقدم به الشيخ صلاح، وصادقت على قرار سجنه تسعة أشهر بعد إدانته بالتحريض في خطبة ألقاها قبل 16 فبراير/شباط 2007 في القدس، عُرفت بخطبة وادي الجوز، ضد إغلاق المسجد الأقصى في وجه المصلين.

واتهم الشيخ في تلك الخطبة إسرائيل بأنها تُمهِّد لإقامة هيكل سليمان مكان المسجد الأقصى، فوجّهت إليه سلطات الاحتلال بدورها تهمة التحريض على الكراهية.

وقال مدير مكتب الجزيرة في القدس وليد العمري من أم الفحم إن إحدى المحاكم أدانت الشيخ صلاح وقضت بسجنه مدة 11 شهرا، لكن النيابة الإسرائيلية استأنفت الحكم وطالبت بحبسه لفترة تتراوح بين 18 شهرا إلى 40 شهرا.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2015، رفعت المحكمة المركزية مدة محكوميته إلى 11 شهرا، غير أنه استأنف الحكم مجددا لدى المحكمة العليا التي أمرت في 18 أبريل/نيسان الماضي بسجنه مدة تسعة أشهر.

وسينطلق الشيخ صلاح صباح اليوم من خيمة اعتصام أُقيمت في مدينة أم الفحم للتضامن معه، برفقة عدد من القيادات والنشطاء من فلسطينيي الداخل إلى منطقة النقب حيث السجن الذي سيقضي فيه مدة الحكم. 

الأكثر مشاهدة


التعليقات