• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 09/05/2016 - 03:53 بتوقيت نيويورك

قتلى في بغداد و"داعش" يعدم 8 مدنيين في الموصل

قتلى في بغداد و

المصدر / وكالات

لقي 6 أشخاص بينهم شرطيان مصرعهم فيما أصيب 11 آخرون بجروح في تفجير انتحاري بحزام ناسف، قرب مجلس عزاء غرب العاصمة العراقية بغداد، حسبما أفاد مصدر في الشرطة، الأحد 8 مايو/أيار.

وقال المصدر إن انتحاريا فجر نفسه في نقطة تفتيش للشرطة، قرب مجلس عزاء لأحد أفراد قوات الصحوة في قرية "الذهب الأبيض" بمنطقة أبو غريب، 25 كم، غرب بغداد.

وأضاف أن أفراد الشرطة شكوا بالانتحاري الذي كان يروم الدخول إلى مجلس العزاء وطلبوا منه التوقف للتفتيش، إلا أنه فجر نفسه مما أدى إلى مقتل 6 أشخاص بينهم اثنان من أفراد الشرطة وإصابة 11 آخرين بينهم ثلاثة عناصر من الشرطة.

وتابع المصدر قائلا إن القوات الأمنية طوقت موقع الحادث ومنعت الحركة فيه تحسبا لوقوع هجمات أخرى.

ومن جهة أخرى، اختطف مسلحون مجهولون يستقلون سيارات حديثة اثنين من مهندسي النفط يعملان في شركة أهلية مع سائقهما، لدى مرورهم في منطقة "عرب الجبور" جنوبي بغداد، وفقا للمصدر نفسه.

يشار إلى أن العاصمة العراقية بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية وعمليات خطف، على الرغم من الاجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها القوات الأمنية في مختلف مناطقها.

"داعش" يعدم 8 مدنيين في الموصل

إلى ذلك، أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الأحد، بأن تنظيم "داعش" أقدم على إعدام ثمانية مدنيين بتهمة "التخابر" وسط الموصل.

وقال المصدر إن عناصر تنظيم داعش قاموا بإعدام ثمانية مدنيين رميا بالرصاص في معسكر الغزلاني وسط الموصل بتهمة التخابر مع القوات الحكومية والبيشمركة والأسايش في إقليم كردستان.

وأضاف المصدر أن التنظيم قام بتصوير عملية الإعدام بعد إصدار ما يسمى بالمحكمة الشرعية حكمها في ولاية نينوى، مشيرا إلى أن عناصر التنظيم ألقوا بالجثث في حفرة غربي المدينة.

يشار إلى أن تنظيم "داعش" أقدم منذ سيطرته على مدينة الموصل، في يونيو/حزيران 2014، على إعدام الآلاف من أبناء المدينة بتهم ومزاعم مختلفة أبرزها التعاون مع القوات الأمنية والحكومة.

أما جنوب كركوك، فقد صرح مصدر أمني أن التنظيم المتطرف قصف مواقعا للبيشمركة في محيط قرية بشير بقذائف تحمل غاز الكلور.

وقال المصدر إن تنظيم "داعش" قصف، مساء الأحد، مواقع تابعة للبيشمركة في محيط قرية بشير التابعة لناحية تازة خورماطو، 30 كم جنوبي كركوك، بقذائف تحمل غاز الكلور مما تسبب في إصابة عدد من عناصر البيشمركة.

وأشار المصدر إلى أن القذائف استهدفت مواقع البيشمركة من جهة قرية تل الجول التي ما تزال تحت سيطرة تنظيم "داعش".

جدير بالذكر أن قوات البيشمركة والحشد الشعبي تمكنت من تحرير قرية بشير وقرية البو مفرج والمزرعة في 30 أبريل/نيسان 2016، بعد أن سيطر عليها التنظيم في العاشر من يونيو/حزيران 2014.

إصابة سيدتين جنوب بعقوبة

هذا وأصيبت امرأتين إثر سقوط أربع قذائف هاون قرب منازل سكنية في قرية غرناطة جنوب ب‍عقوبة، بحسب ما أفاد به مصدر أمني بمحافظة ديالي.

وأضاف المصدر إلى أن القوات الأمنية تتعقب مصدر إطلاق القذائف.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الوزاري للأمن الوطني الذي عقد الأحد 8 مايو/أيار 2016، برئاسة رئيس الوزراء حيدر، لاتخاذ مجموعة إجراءات لحفظ الأمن في محافظة ديالي.

يذكر أن القوات العراقية أحبطت الأحد بمحافظة ديالي محاولة تفجير عبوتين ناسفتين أسفل برج في خط استراتيجي لنقل الكهرباء قرب تقاطع أكباشي شمال شرق بعقوبة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات