• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 09/05/2016 - 09:13 بتوقيت نيويورك

"تليجراف" : كينيا تهدد بإخراج اللاجئين من حدودها وإغلاق أكبر مخيم للاجئين فى العالم



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

هددت الحكومة الكينية بإخراج اللاجئين من حدودها وإغلاق أكبر مخيم للاجئين في العالم في داداب، متذرعة بأنها تأوي إرهابيين.

وقالت الحكومة الكينية - حسبما أوردت صحيفة "تليجراف" البريطانية على موقعها الإلكتروني - انها على دراية "بالتأثير السلبي" للقرار على حياة اللاجئين ولكنها تضع "مصالح أمنها القومي" أولا.

وأضافت أنها وافقت على إغلاق تدريجي للمخيمات التابعة لوكالات الأمم المتحدة التي تستضيفهم.. قائلة "إنها اتخذت قرارا بأنه قد حان الوقت لوضع نهاية لاستضافة اللاجئين".

ونوهت "تليجراف" إلى أن كينيا تستضيف ما يقرب من 600 ألف لاجئ فروا من الصراع والجوع في الصومال، وجنوب السودان، وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا.

ويعيش نحو 350 ألف شخص في مجمع داداب بمخيمات قريبة من الحدود مع الصومال، حسبما ذكرت وكالة اللاجئين التابعة للامم المتحدة التي تشرف عليه، مشيرة إلى أن غالبية اللاجئين فروا من الصراع في الصومال وتضخمت أعدادهم بشكل كبير في عام 2011 بعد الجفاف الكبير في شرق أفريقيا الذي طال أكثر من 11 مليون شخص في كينيا والصومال وإثيوبيا.

ويستضيف معسكر كاكوما في شمال غرب كينيا، قرب الحدود مع جنوب السودان، 180 ألف شخص على الأقل، بعدما دخلت جمهورية جنوب السودان في حرب أهلية في ديسمبر 2013 عندما اتهم الرئيس نائبه بالسعي للاطاحة به في انقلاب.

وقال الدكتور كارانجا كيبيشو، السكرتير في وزارة الداخلية وتنسيق الحكومة الوطنية في كينيا إن البلاد استضافت أكثر من نصيبها العادل من اللاجئين لأكثر من ربع قرن.

وأضاف - في بيان أوردته "تليجراف" - أن حكومة كينيا تتحمل حملا ثقيلا جدا اقتصاديا وأمنيا وبيئيا نيابة عن المجتمع الإقليمي والدولي، لافتا إلى أن الحكومة الكينية تعتقد أن "حركة الشباب"- الجماعة المسلحة ومقرها الصومال - استخدمت "داداب" للتخطيط لهجمات وإخفاء الأسلحة، وقال أنه يتعين على المجتمع الدولي التدخل لدعم عملية العودة إلى الوطن.


الأكثر مشاهدة


التعليقات