• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 10/05/2016 - 03:19 بتوقيت نيويورك

الشيوخ البرازيلي يمضي قدما في مساءلة روسيف

الشيوخ البرازيلي يمضي قدما في مساءلة روسيف

المصدر / وكالات

أعلن مجلس الشيوخ البرازيلي عن نيته مواصلة إجراءات إقالة الرئيسة ديلما روسيف من منصبها، حسبما نقلته محطة "بي بي سي" الثلاثاء 10 مايو/أيار.


  • وأوضح رينان كالهيروس رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي أن المجلس سيبحث هذه المسألة الثلاثاء 10 مايو/أيار، مضيفا أن التصويت سيجري كما كان مخططا له سابقا.

وكان مجلس النواب البرازيلي قد صوت في أبريل/نيسان الماضي، لصالح إقالة ديلما روسيف من منصبها، حيث حصل على ثلث الأصوات اللازمة كما يتطلب دستور البلاد.

غير أن والدير مارانيو رئيس مجلس النواب البرازيلي، ألغى الاثنين 9 مايو/أيار نتائج التصويت بحجة ارتكاب أخطاء إجرائية أثناء التصويت، الذي أجراه مجلس النواب في 17 أبريل/نيسان الماضي، مضيفا أن المجلس بحاجة إلى التصويت مرة أخرى.

وإذا صوت مجلس الشيوخ هذا الأسبوع على إقالة روسيف من منصبها، فإن نائبها ميشال تامر سيصبح رئيسا مؤقتا وسيبقى لحين إجراء انتخابات جديدة في 2018.

يذكر أن المعارضة البرازيلية تحاول منذ عدة أشهر عزل الرئيسة روسيف من منصبها، وتدعو إلى بدء التحقيق في تورطها بانتهاكات ضريبية، واستخدام أموال الحكومة لتمويل حملتها الانتخابية عام 2014.

ونفت روسيف بثبات أن تكون ارتكبت أي مخالفة أو جريمة تصوغ تقديمها للمساءلة القانونية، وتعهدت من البداية بمقاومتها بكل الوسائل القانونية الممكنة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات