• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 29/11/2015 - 01:01 بتوقيت نيويورك

ريال مدريد يرفع شعار الخطأ ممنوع في إيبورا للبقاء في المنافسة

ريال مدريد يرفع شعار الخطأ ممنوع في إيبورا للبقاء في المنافسة

المصدر / وكالات

ريال مدريد يرفع شعار الخطأ ممنوع في إيبورا للبقاء في المنافسة

يوروسبورت عربية

يدخل ريال مدريد مواجهة جديدة من الليغا الإسبانية عندما يحل ضيفا على ملعب البلدي إبوروا لمواجهة فريق مدينة إيبار في الجولة الثالثة عشر من الليغا الأسبانية.

ويستهدف فريق المرينغي العودة لسكة الإنتصارات وذلك عقب سقوط الفريق مرتين على التوالي أمام أشبيلية 3-2 في ملعب سانشيز بيزاخوان في الأندلس ثم في مواجهة برشلونة برباعية نظيفة مذلة في الكلاسيكو على ملعب السنتياغو برنابيو في العاصمة الأسبانية.

وتراجع ريال مدريد للمركز الثالث برصيد 24 نقطة بفارق تسعة نقاط عن برشلونة المتصدر33 نقطة و خمسة نقاط عن أتليتكو مدريد الوصيف 29 نقطة.

من جانبه يحتل إيبار المركز السابع في ترتيب الليغا الإسبانية برصيد 20نقطة وعائد من تعادل صعب بهدف لهدف في ملعب المدريغال أمام فياريال في الجولة الثانية عشر من المسابقة.

ولم يسبق لفريق إيبار ان تعرض لأي هزيمة في الليغا هذا الموسم سوى فقط من ثنائي الصدارة برشلونة وأتليتكو مدريد.

ريال مدريد يرفع شعار الخطأ ممنوع في إيبورا للبقاء في المنافسة - كرة القدم - الدوري الإسباني

 

أرقام من اللقاء:

يعد فريق إيبار من أفقر الفرق في الليغا حيث تصل ميزانيته الى 15 مليون يورو فقط وملعبه يسع الى 5000 متفرج .

وواجه ريال مدريد إيبار لأول مرة عام 2003 في كأس ملك إسبانيا، وانتهى اللقاء بالتعادل 1/1. وفي الإياب فاز الريال 2/0.

وتواجه الفريقين مرتين في الليغا في الموسم الماضي حيث فاز ريال مدريد برباعية نظيفة في ملعب إيبورا وبثلاثية نظيفة في البرنابيو.

ريال مدريد يرفع شعار الخطأ ممنوع في إيبورا للبقاء في المنافسة - كرة القدم - الدوري الإسباني

 

ريال مدريد يواجه لعنة الإصابات:

يواجه المدرب رافا بينيتيز لعنة الإصابات في ملعب إيبورا حيث سيدخل اللقاء بغيابات كبيرة في الجانب الدفاعي جيث لن يتواجد مارسيلو وسيرجيو راموس ورافائيل فاران بسبب الاصابة .

وينتظر ان يتحول ناتشو فيرنانديز الى قلب دفاع بجوار البرتغالي بيبي الذي سيحمل شارة قيادة الفريق بينما سيلعب كارفخال كظهير أيمن والبرازيلي دانيلو في الجانب الأيسر.

ويفقد ريال مدريد لاعبه الشاب ايسكو بسبب الإيقاف لمباراتين عقب التدخل العنيف ضد نيمار في الكلاسيكو ويتوقع ان ينال الكولومبي خاميس رودريغيز الصفة الأساسية التي غابت عنه في أوكرانيا بدوري الأبطال أمام فريق شاختار دونستك الأوكراني.

ويغيب عن النادي الملكي المهاجم الشاب خيسي رورديغيز بعدما تعرض للإصابة في التدريبات السبت.

غرفة ملابس ريال مدريد منقسمة بين حلفاء بينتيز ومعارضيه

الكشف عن أحلام ريال مدريد الشتوية

خاميس المتأرجح:

ليس خفياً أن مدرب ريال مدريد رافا بينيتيز خسر غرفة ملابسه قبل هزيمة برشلونة وبعدها. ولهذه الخسارة وقع كبير في ظل تواجد لاعبين كبار في ريال مدريد أعلنوا عن رغبتهم برحيل بينيتيز لأبرزهم كريستيانو رونالدو.

وأشارت تقارير إلى أن الحقيقة في غرفة ملابس ريال مدريد تشير إلى انقسام حاد حول المدير الفني للميرينغي بين جناحين أساسيين، إلا أن معظم اللاعبين ما زالوا مؤييدين للمدرب الاسباني.

ويبدو ان أبرز المعارضين للمدرب هما سيرجيو راموس وجيمس رودريغيز امّا أبرز المؤيدين له والمدافعين عن فلسفته فهما اللاعبان طوني كروس ولوكا مودريتش. فقائد الفريق هو في حرب مع المدرب بسبب الطاقم الطبي للفريق الذي يدعمه، وازداد التشنج حين وجه بينيتيز نقداً إلى راموس في احد المؤتمرات الصحفية.

وأكدت الصحف الأسبانية الخلاف بين المدرب الأسباني رافا بينيتيز ولاعبه الكولومبي خاميس رودريغيز وهو ما ظهر في تصريحات المدرب بالمؤتمر الصحفي السبت بقوله " خاميس لاعب مهم للفريق,أتمنى ان يلعب بشكل جيد في الفترة المقبلة".

وذكرت ماركا ان خاميس لا مجأل أمامه للخطأ اليوم الأحد عندما يعود لتشكيلة ريال مدريد الأساسية مستغلا غياب الموقوف إيسكو.

ويحتاج الكولومبي للتألق للرد على انتقادات رافا بينيتيز.

ريال مدريد يرفع شعار الخطأ ممنوع في إيبورا للبقاء في المنافسة - كرة القدم - الدوري الإسباني

 

عودة كاسيميرو:

ينتظر ان يصبح البرازيلي الشاب كاسيميرو عنصر أساسي لا غنى عنه في تشكيلة ريال مدريد بالفترة المقبلة حيث يعاني فريق بينيتيز بقوة في غيابه.

ولم يحقق ريال مدريد الفوز في أي مباراة شهدت غياب كاسيميرو هذا الموسم في الليغا وكان ذلك في مباريات ريال خيخون وملقا وبرشلونة.

ولعب ريال مدريد 9 مباريات في الليغا مع كاسيميرو وحقق الفوز في 77% منها مع 11% خسارة .

وتألق كاسيميرو بقوة أمام شاختار دونستك الأوكراني في لقاء الأربعاء الماضي بدوري الأبطال وكان أكثر لاعب قام بتمريرات ضد شاختار ( 102 تمريرة - نسبة نجاح التمريرات 94% ).

وأشارت تقارير لامكانية مشاركة كاسيميرو كقلب دفاع في ايبورا لتعويض غياب الثنائي فاران وراموس.

ريال مدريد يرفع شعار الخطأ ممنوع في إيبورا للبقاء في المنافسة - كرة القدم - الدوري الإسباني

 

الويلزي جناح أيسر:

ظهر اللاعب الويلزي غاريث بيل بشكل رائع في أوكرانيا أمام شاختار دونستك في دوري الأبطال حيث صنع هدفين من أصل أربعة للنادي الملكي.

ولمع بيل بشكل أكبر عندما نال حرية الحركة في الوسط ليتحول الى مكانه المفضل الجناح الأيسر.

ويتوقع ان يواصل الويلزي اللعب في مركز الجناح الأيسر أمام إيبار وقال رافا بينيتيز"لم أطلب من رونالدو أو بيل الثبات في أي مركز بل منحتهم حرية الحركة في شاختار أظهرنا بأننا فريق هجومي وبإستطاعتنا تسجيل 4 أهداف خارج الديار".

وتابع" إيبار فريق جيد وخطير على ملعبه لكن لدينا الفرصه بأن نظهر لمشجعيننا بأن لدينا فريق خطير".

دفاع ريال مدريد ومعاناة لا تتوقف:

يبدو وصف دفاع ريال مدريد بالحديدي فكرة أصبحت من الماضي هذا الموسم. فالهالة التي أُحيطت بالتنظيم الدفاعي للميرينغي منذ قدوم بينيتيز سقطت بالضربة القاضية في آخر ثلاث مباريات ليتحوّل مرمى نافاس إلى مسرح لتسجيل الأهداف.

حتى المرحلة العاشرة من الموسم كانت شباك ريال مدريد قد تلقت 4 أهداف في 10 مباريات في الليغا (0.4 هدف في المباراة)، وهو يعدّ افضل سجلّ في تاريخ النادي الملكي، لكن هذه الصلابة سرعان ما تهاوت في مباراة إشبيلية وتحطمت في الكلاسيكو ليعاني الفريق أخيراً أمام شاختار دونتيسك ويخرج بفوز خاطف 4-3.

حطم الحارس الرقم القياسي لدوري أبطال أوروبا بعدم تلقيه الأهداف لأطول فترة ممكنة وصلت إلى 540 دقيقة، لكن هذه الثقة في دفاع الملكي وحارسه بعد مهزوزة بعد تلقي الفريق 10 أهداف في آخر 3 مباريات أي ما معدّله 3.33 هدف في المباراة الواحدة. وباتت نسبة فعالية الفرق عند التسديد في شباك الملكي عالية جداً.

3 أهداف من 3 تسديدات على المرمى نسبة 100% سجّلها شاختار في مواجهة الفريق الملكي في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، كذلك نجح فريق برشلونة بتسجيل 4 أهداف من 7 تسديدات على المرمى أمّا إشبيلية فقد سجّل 3 أهداف من 5 تسديدات.

إذاً سددت الفرق 15 تسديدة على مرمى الحارس نافاس بين الخشبات الثلاث تحولت 10 منها إلى أهداف أي ما نسبته 66%.

في اول 14 مباراة للنادي الملكي في كل المسابقات سددت الفرق 89 مرة على مرمى ريال مدريد ونجحت بتسجيل 4 أهدف، إلا ان النادي الملكي تلقى 10 أهداف من 15 تسديدة في آخر 3 مباريات. فأين ذهبت الصلابة الدفاعية للميرينغي وكيف تحول نافاس من بطل إلى مجرّد حارس تمرّ عنه الكرات.

في كرة القدم الحديثة بيدأ الدفاع من رأس الحربة وهذا ما يجب ان يفهمه لاعبو الريال جيداً في كل مراكزهم، فبعد إصابة راموس وفاران نقع على عاتق كل الفريق من الهجوم إلى الحارس حماية عرين الملكي وإلّا سيكون موسم الفريق في مهب الأهداف والهزائم.

التشكيلة المتوقعة:

طريقة اللعب:4-2-3-1

حراسة المرمى:كايلور نافاس

الدفاع:دانيلو,بيبي,ناتشو, داني كارفخال

الوسط:كاسيميرو,لوكا مودريتش,خاميس رودريغيز,غاريث بيل,كريستيانو رونالدو

الهجوم:كريم بنزيمة

علاء الشربيني

الأكثر مشاهدة


التعليقات