• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 11/05/2016 - 03:36 بتوقيت نيويورك

"فيسبوك" يُغضب المحافظين في أميركا.. ومجلس الشيوخ يحقق



المصدر / وكالات

فتحت لجنة بمجلس الشيوخ الأميركي تحقيقا الثلاثاء، في كيفية اختيار موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للقصص الإخبارية بعدما أفاد تقرير بأن العاملين في الشركة يحجبون الأخبار المتعلقة بقضايا المحافظين من قائمة الأخبار الأكثر رواجا.

وطلبت لجنة التجارة والعلوم والنقل بمجلس الشيوخ من مارك زوكربرغ الرئيس التنفيذي لفيسبوك في رسالة الرد على أسئلة بشأن ممارسات إدارة الشركة في التعامل مع الأخبار وقسم الموضوعات الأكثر رواجا بها.

يأتي التحقيق بعدما ذكر موقع جيزمودو على الإنترنت الاثنين أن موظفا سابقا في فيسبوك زعم أن العاملين "يحجبون بشكل روتيني قصصا إخبارية محل اهتمام القراء المحافظين"، بينما يضيفون "بشكل مصطنع" قصصا أخرى لقائمة القصص الأكثر رواجا.

وقال السيناتور الأميركي جون ثون رئيس اللجنة "يتعين على فيسبوك الإجابة على هذه المزاعم الخطيرة ومحاسبة المسؤولين إذا كان هناك تحيز سياسي في نشر الأخبار الأكثر رواجا."

وتشمل الرسالة الموجهة لفيسبوك طلبات لتقديم معلومات بشأن الهيكل التنظيمي لخاصية الموضوعات الأكثر شيوعا.

وقال متحدث باسم فيسبوك إن الشركة تلقت رسالة مجلس الشيوخ وإنها تفحصها. ونفت الشركة اليوم الثلاثاء أيضا تقرير جيزمودو في بيان حصلت عليه رويترز.

وقال المتحدث باسم الشركة "بعد مراجعة أولية لم يتم العثور على أي دليل على صحة المزاعم المجهولة."


الأكثر مشاهدة


التعليقات