• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 11/05/2016 - 03:58 بتوقيت نيويورك

نيويورك تايمز: موقف أونغ سان من الروهينغا جبان

نيويورك تايمز: موقف أونغ سان من الروهينغا جبان

المصدر / وكالات

وصفت نيويورك تايمز موقف رئيسة حكومة ميانمار أونغ سان سو تشي من أقلية الروهينغا المسلمة بالجبان، ودعتها إلى إعادة النظر فيه على وجه السرعة، قائلة إن منظمات حقوق الإنسان طالبت واشنطن بتجديد العقوبات ضد بلادها قبل حلول موعد نفادها في العشرين من الشهر الجاري.

وأشارت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم الأربعاء إلى أن أونغ سان الحائزة على جائزة نوبل للسلام لا ترغب في إطلاق اسم روهينغا على الروهينغا وهو الاسم الذي يستخدمونه، لأن البوذيين "العنصريين المتعصبين" -وهم الأغلبية الطاغية في البلاد- يرغبون في استمرار كذبة أن الروهينغا ليسوا ميانماريين، بل بنغاليون وعليهم العودة لبلادهم.

ووصفت الصحيفة طلب أونغ سان من واشنطن عدم استخدام مصطلح روهينغا بأنه خاطئ ومخيب للآمال بشدة، مؤكدة أن الروهينغا ميانماريون تماما ومساوون في ذلك لها هي نفسها.

تفسير موقفها
وحاولت الصحيفة تفسير موقف أونغ سان بالخشية من إثارة حفيظة البوذيين المتعصبين وإجهاض المصالحة الوطنية الوليدة، خاصة أن عمر حكومتها لا تزال في شهرها الأول، وهي أول حكومة منتخبة ديمقراطيا منذ 1962، وأن ولاية راخين -التي يقطنها الروهينغا- أفقر ولايات البلاد وأكثرها توترا عرقيا بحاجة إلى التعامل معها بأشد أساليب السياسة تحفظا.

وكان البوذيون المتعصبون قد نظموا احتجاجات ضد استخدام السفارة الأميركية في بلادهم مصطلح روهينغا برسالة تعزية لضحايا من الروهينغا في غرق قارب الشهر الماضي.

لكن نيويورك تايمز قالت إنه ومهما تكن الأسباب فإنه ليس من المقبول استمرار الاضطهاد المنظم للروهينغا وتهميشهم في الحياة الاجتماعية والسياسية وحتى منع استخدام اسمهم.

وقالت أيضا إنه وفي نهاية الأمر فإن السبب في موقف أونغ سان ليس مهما، بل ما يهم هو أن امرأة أصبح اسمها رديفا لحقوق الإنسان طوال جيل كامل بعد أن أظهرت شجاعة منقطعة النظير في وجه الاستبداد تصبح هي المستبدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات