• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 11/05/2016 - 04:00 بتوقيت نيويورك

ألبرتا قد تستأنف إنتاج النفط خلال أسابيع

ألبرتا قد تستأنف إنتاج النفط خلال أسابيع

المصدر / وكالات

قالت رئيسة وزراء مقاطعة ألبرتا الكندية راشيل نوتلي عقب اجتماع مع شركات للطاقة إن مرافق الرمال النفطية في مدينة فورت ماكموري -التي دمرها حريق غابات هائل الأسبوع الماضي- لم يلحق بها الدمار، ويمكن أن تستأنف الإنتاج في غضون أسابيع.

واجتمعت نوتلي مع قادة صناعيين أمس الثلاثاء لبحث تأثير حريق الغابات على إنتاج النفط، وهو المحرك الاقتصادي للمقاطعة الواقعة غربي كندا.        

وقالت نوتلي "يلتزم المشغلون بإعادة بدء الإنتاج في أسرع وقت ممكن، وحددوا خطوات مبدئية مهمة لا بد من اتخاذها للمساعدة على إعادة الإنتاج بشكل آمن في هذه المنطقة".

وكان الحريق قد أسفر عن تدمير أكثر من 2400 مبنى، وأجبر نحو تسعين ألفا من سكان فورت ماكموري والمناطق المحيطة على ترك منازلهم.

وكانت السلطات الكندية قررت -ضمن إجراءات احترازية- إغلاق منشآت إنتاج النفط، وهو ما عطل أكثر من مليون برميل يوميا، أي نحو نصف إنتاج كندا من النفط الرملي.

وربما تكون هذه الحرائق أكبر كارثة طبيعية في تاريخ كندا من حيث التكاليف، إذ تجاوزت تقديرات خسائر التأمين تسعة مليارات دولار كندي (سبعة مليارات دولار).

والنفط الرملي هو عبارة عن مزيج طبيعي من الرمال أو الطين والمياه، وتقدر احتياطياته في العالم بـ3.6 تريليونات برميل.

وتمتلك فنزويلا وكندا أكبر احتياطيات للنفط الرملي بالعالم، حيث تصل تقديرات الاحتياطي القابل للاستخراج في فنزويلا إلى 230 مليار برميل، بينما تصل في كندا إلى 170 مليارا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات