• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 11/05/2016 - 04:02 بتوقيت نيويورك

روسيف تجمع متعلقاتها بقصر الرئاسة توقعاً لفقد منصبها بعد تصويت مجلس الشيوخ

روسيف تجمع متعلقاتها بقصر الرئاسة توقعاً لفقد منصبها بعد تصويت مجلس الشيوخ

المصدر / وكالات

جمعت رئيسة البرازيل ديلما روسيف صورها الشخصية ومتعلقاتها من مكتبها في الطابق الثالث بقصر بلانالتو الرئاسي، في مؤشر على أنها ربما سلمت بفقد منصبها بعد تصويت يجريه مجلس الشيوخ الأربعاء.

وبرغم أن محامي الحكومة طلبوا من المحكمة العليا وقف تصويت مجلس الشيوخ، قال أحد مساعدي روسيف في حديث خاص إن الرئيسة اليسارية تتوقع تلقي إخطار رسمي يوم الخميس بوقفها عن العمل، فيما يتعلق بتهم انتهاك قوانين الميزانية.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يصوت المجلس بالموافقة على محاكمة روسيف في جلسته الخاصة، التي قد تستمر حتى ساعة متأخرة من مساء اليوم الأربعاء.

وقال المساعد إن روسيف (68 عاماً) أول رئيسة للبرازيل تعتزم مغادرة القصر الرئاسي برفقة حلفاء سياسيين مقربين، لتهبط سلماً صعدته مرتين إلى السلطة في 2011 ثم في 2015.

وإذا تم وقفها عن العمل، فسيكون بإمكانها أن تمكث في مقر إقامتها الرسمي قصر ألفورادو، والاستعانة بطاقم من 300 فرد خلال المحاكمة.

وقال مساعدها إن طاقمها يتفاوض لإضافة 15 إلى 20 مساعداً شخصياً آخرين، وتوفير طائرة لها من القوات الجوية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات