• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 11/05/2016 - 11:47 بتوقيت نيويورك

وزير الخارجية التركي: لا خطة موحدة ضد "داعش"

وزير الخارجية التركي: لا خطة موحدة ضد

المصدر / وكالات

انتقد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة لغياب استراتيجية  موحدة في محاربة التنظيم الإرهابي.

وقال تشاووش أوغلو، في خطاب ألقاه خلال المؤتمر الدولي لشبكة المدن المتطورة في مدينة أنطاليا التركية: "على الرغم من أن 65 دولة تشارك في التحالف الدولي لمحاربة "داعش"، تنعدم الاستراتيجية الموحدة الهادفة إلى القضاء على هذا التنظيم الإرهابي.. لا ينبغي أن تكون 65 من أقوى دول العالم عاجزة لهذه الدرجة أمام منظمة إرهابية واحدة. آمل أن نتمكن من وضع خطة أكثر فعالية ضد الإرهابيين".

وأشار في هذا الصدد إلى فشل معظم التحركات الاستراتيجية المحددة التي وضعها التحالف، قائلا: "حتى وصلت الأمور إلى حد نشوء تبعية لمجاميع متطرفة صغيرة على الأرض".

وأضاف أن إطالة عمر الصراع قد أدى إلى تأثير تبعاته على تركيا أولا، لتجتاح أوروبا بعد ذلك، مؤكدا أن بلاده "لا تشعر بالقلق بسبب فتح الأبواب أمام ثلاثة ملايين من السوريين والعراقيين. إذا لم نتمكن من خلق ظروف ملائمة للناس في أوطانهم، فسيؤدي ذلك إلى توجيه أنظارهم إلى الخارج".

الأكثر مشاهدة


التعليقات