• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 29/11/2015 - 04:01 بتوقيت نيويورك

بريطانيا تقدم 26 مليون دولار لمساعدة اللاجئين في السودان

بريطانيا تقدم 26 مليون دولار لمساعدة اللاجئين في السودان

المصدر / وكالات

بريطانيا تقدم 26 مليون دولار لمساعدة اللاجئين في السودان

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في السودان، اليوم الاحد، عن تقديم بريطانيا مساهمة بقيمة نحو 26 مليون دولار لدعم اللاجئين والمحتاجين في البلاد.

وقال البرنامج، في بيان الاحد، أن مساهمة بريطانيا ستمكنه من مساعدة اللاجئين الجنوب سودانيين، الذين فروا إلى السودان، منذ اندلاع النزاع الدائر في بلادهم في ديسمبر/كانون الأول 2013.

وأضاف البيان، “كما سيمكن لبرنامج الأغذية الاستمرار في دعم نحو 640 ألف شخص في إقليم دارفور المضطرب غربي السودان”.

وقال مدير إدارة التنمية الدولية التابعة للمملكة المتحدة في السودان كريس بايكروفت، إن الاحتياجات الإنسانية في السودان كبيرة، ومع ذلك هناك عجز كبير في التمويل لمجابهة تلك الاحتياجات”، بحسب البيان.

من جهته، قال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي بالسودان عدنان خان، “هذه المساهمات السخية من الشعب البريطاني تضمن إمكانية استمرار برنامج الأغذية في تقديم المساعدة الضرورية للأشخاص المحتاجين”.

وتعمل بالسودان نحو 20 منظمة إنسانية، تابعة للأمم المتحدة، بجانب أكثر من 100 منظمة أجنبية أخرى، تتركز غالبية أنشطتها في مناطق نزاعات، حيث يحارب الجيش السوداني 4 حركات مسلحة، في 7 ولايات.

وتسبب النزاع المسلح المندلع منذ عام 2003، في إقليم دارفور (غرب)، الذي يقطنه نحو 7 ملايين نسمة، بمقتل 300 ألف شخص، وتشريد نحو 2.5 مليون شخص، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.

وتشهد أيضا ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق المتاخمتين لدولة جنوب السودان نزاعا مسلحا منذ عام 2011.


الأكثر مشاهدة


التعليقات