• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 12/05/2016 - 03:34 بتوقيت نيويورك

واشنطن وموسكو تدرسان أمن الطيران فوق سوريا

واشنطن وموسكو تدرسان أمن الطيران فوق سوريا

المصدر / وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن عسكريين روسيين وأمريكيين عقدوا أمس الأربعاء مؤتمرا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بشأن تنفيذ مذكرة أمن الطيران فوقسوريا.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن قنوات الاتصال تسمح بتقليص خطر وقوع حوادث بين طائرات القوات الجوية الروسية والتحالف الذي تقوده واشنطن.

وكانت موسكو وواشنطن وقعتا في أكتوبر/تشرين الأول 2015 مذكرة تفاهم بشأن منع وقوع حوادث الطيران خلال العمليات في أجواء سوريا.

ووصفت وزارة الدفاع الروسية في تقرير على موقعها الإلكتروني توقيع مذكرة التفاهم مع نظيرتها الأميركية بشأن تجنب وقوع حوادث طيران أثناء العمليات فوق سوريا بأنها "خطوة إيجابية".

وقالت إن المذكرة تنظم عمليات الطائرات المأهولة والمسيرة في المجال الجوي السوري، وتشمل قواعد وقيودا للحيلولة دون وقوع حوادث بين الطائرات الروسية والأميركية.

وما إن يدخل هذا الاتفاق حيز التنفيذ فإنه سيضمن إنشاء "خطوط اتصال عملياتية على مدار الساعة" بين القيادتين العسكريتين الروسية والأميركية وآليات التواصل، بما في ذلك تقديم المساعدة لكل طرف في حال الطوارئ.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الجانب الأميركي تعهد بإبلاغ أعضاء التحالف الدولي الذي تقودهالولايات المتحدة في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية بشأن القواعد والقيود التي اتفق عليها الجانبان في المذكرة على أن يلتزم بها الطيارون الحربيون للتحالف بها.

وقالت الوزارة في تقريرها إن طرفي المذكرة -روسيا والولايات المتحدة- سيعينان ممثلين عسكريين خاصين عنهما لتسهيل تنفيذ التدابير الواردة في مذكرة التفاهم وحل أي مشكلة تطرأ جراء تنفيذها.

وشددت على أن مذكرة التفاهم المبرمة ذات "طبيعة عسكرية فنية محضة"، مؤكدة أن الجانب الروسي سعى لتوقيع اتفاق "أكثر واقعية".

وأضافت أنه لهذا السبب تقدمت موسكو بعدد من "المقترحات المحددة التي تهدف إلى تعزيز التعاون العسكري بين الجيشين الروسي والأميركي في مواجهة الإرهاب الدولي".

وضربت وزارة الدفاع الروسية مثالا على هذا التعاون بالقول إنها طلبت من نظرائها الأميركيين تزويدها بمعلومات محددة عن أهداف تنظيم الدولة في سوريا.

وأشارت إلى أنها على استعداد -بعد التحقق مع الأميركيين- لشن ضربات جوية ضد تنظيم الدولة، لكنها قالت إن الرد الذي تلقته من واشنطن في هذا الصدد كان "سلبيا".


الأكثر مشاهدة


التعليقات