• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 13/05/2016 - 03:50 بتوقيت نيويورك

إقالة قائد البحارة الأمريكيين الذين احتجزتهم إيران

إقالة قائد البحارة الأمريكيين الذين احتجزتهم إيران

المصدر / وكالات

قالت البحرية الأمريكية، الخميس 12 مايو/أيار، إنها أقالت قائد جنود البحرية العشرة الذين ضلوا طريقهم إلى المياه الإقليمية الإيرانية في الخليج واحتجزتهم طهران لفترة قصيرة.

وأضافت البحرية في بيان لها أنها فقدت الثقة في الكوماندر إريك راستش الذي كان الضابط المسؤول عن الوحدة التي كانت تضم الجنود العشرة وقت وقوع الحادث.

وأصبح راستش أول شخص يكشف اسمه علنا بعد تحقيق أولي في الحادث الذي وقع قرب جزيرة فارسي في الخليج.

وقال مسؤول أمريكي إن قائد قوات البحرية في الشرق الأوسط اتخذ أيضا إجراء غير قضائي بحق جنود آخرين شملهم الحادث لكنه امتنع عن تقديم تفاصيل.

ومثل هذه العقوبات الإدارية قد تشمل توجيه خطابات توبيخ أو نصائح وإرشادات شفوية.

ولم يصدر سلاح البحرية حتى الآن نتائج تحقيقاته لكن في فبراير/ شباط قال الجيش إن الجنود الأمريكيين تم اعتراضهم في 12 يناير/ كانون الثاني بعد أن أصيب محرك أحد زوارقهم بعطل ميكانيكي، وانتزعت أيضا شريحتا تشغيل لهاتفين متصلين بالأقمار الصناعية كانا مع الجنود.

ومنح الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي حينها أوسمة لقادة البحرية الإيرانية على خلفية أسر الجنود الأمريكيين. وأذاعت وسائل إعلام إيرانية مقاطع فيديو للجنود المحتجزين بما في ذلك مشاهد ظهر فيها أفراد من الحرس الثوري الإيراني وهم يصوبون أسلحة نحو الأمريكيين وهم جالسون وقد وضعوا أيديهم فوق رؤوسهم.

وبعد حوالي 15 ساعة أطلق سراح الأمريكيين إثر أن تدخل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لدى نظيره الإيراني محمد جواد ظريف مما أدى إلى تفادي أزمة دبلوماسية قبل تنفيذ اتفاق ايران النووي ورفع العقوبات الدولية عن طهران.

الأكثر مشاهدة


التعليقات