• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 13/05/2016 - 12:51 بتوقيت نيويورك

الجبير: الحوثيون جيراننا!

الجبير: الحوثيون جيراننا!

المصدر / وكالات

أثارت وصف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير جماعة الحوثي بأنهم جزء مهم من النسيج الاجتماعي في اليمن ردود أفعال متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الجبير في تغريدة له على موقع "تويتر" الخميس 12 مايو/أيار: "سواء اختلفنا أو اتفقنا مع الحوثيين، فإنهم يظلون جزءا من النسيج الاجتماعي لليمن،" مضيفا في تغريدة منفصلة: "بينما داعش والقاعدة تنظيمات إرهابية يجب عدم ترك المجال لهم للبقاء لا في اليمن ولا في أي مكان آخر في العالم".

 Suivre عادل بن أحمد الجبير  ‎@AdelAljubeir

١- سواءً اختلفنا أو اتفقنا مع  ، فإنهم يظلون جزءً من النسيج الاجتماعي لـ 

 Читать عادل بن أحمد الجبير  ‎@AdelAljubeir

٢- بينما  و  تنظيمات إرهابية يجب عدم ترك المجال لهم للبقاءلا في ولا في أي مكان آخر في العالم 

في غضون ذلك، شهد وسم #الجبير_الحوثيين_جيراننا سيلا من التعليقات فيما تصدر قائمة أكثر الهاشتاغات تداولا في المملكة العربية السعودية، حيث أشاد الإعلامي السعودي جمال خاشقجي بتصريح الجبيري قائلا: "تصريح صحيح سياسة ومعنى، فالحوثي مكون يمني له دور هناك إن سالم، وإن حارب حورب" في حين انتقد خالد الدوسري ذلك قائلا: "تحليل التصاريح السياسية ليس كتحليل مباريات كرة القدم.. للسياسة حنكه ودهاء كما في كرة القدم".

 Suivre محمد السرحاني ‎@spring050

جملة  غير مقبولة ، هم حركة إرهابية وسرطان فاسد ، ينخر جسد اليمن والامة ، ويجب علينا اجتثاثهم !

 Suivre ALJOHARA.SULTAN ‎@ALGOHARASULTAN

الحرب لايوجد رابح بها فالجميع خاسرون!ويظل الحوار الأداة الانجح لكل خلاف!اليمن جار شقيق بكل مكوناته ونسيجه الاجتماعي.

وعلقت صاحبة حساب الجهيرة سلطان قائلة:" الحرب لا يوجد رابح فها فالجميع خاسرون! ويظل الحوار الأداة الأنجح لكل خلاف!اليمن جار شقيق بكل مكوناته ونسيجه الاجتماعي".

في حين استنكر صاحب حساب فارس المطيري قائلا:" ويش صار في الدنيا..الحوثي اللي يقصفنا بالصواريخ صار جار لنا..الآن من هو يقاتل الرافضة غير داعش".

 Suivre سعود المفتلت ‎@kopgfdre


ويش صار في الدنيا..الحوثي اللي يقصفنا بالصواريخ
صار جار لنا..الان من هو يقاتل الرافضة غير داعش

 Suivre Abdullah♤ ‎@AAlaroof

نعم الجبير صرح بهذا التصريح ولكن لا ننسى تصريح متحدث عاصفة الحزم (إن لم تنجح مفاوضات الكويت سوف نقتحم صنعاء) 

وكان المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد أحمد عسيري قد أعلن في وقت سابق أن المملكة لن تنتظر حتى "تبتلع" إيران اليمن لأنه ليس في صالح المنطقة بكاملها.

ويأتي هذا التباين في المواقف بين الجبير والعسيري فيما تواصل اللجنة الإنسانية المعنية بملف المعتقلين والأسرى "لقاءاتها الإيجابية"، فيما هيمن الانسداد على أعمال اللجنتين السياسية والأمنية مع دخول مشاورات السلام اليمنية في الكويت أسبوعها الرابع. 

وحسب وكالة أنباء "الأناضول" التركية، فقد تعثرت مشاورات السلام اليمنية في الكويت منذ انطلاقتها في 21 أبريل الماضي بعد تأخر 3 أيام عن موعدها الأصلي.

وكان الإنجاز اليتيم هو الاتفاق بين طرفي هذه المفاوضات على تشكيل اللجان الثلاث الأمنية، السياسية، الإنسانية، والتي أوكل إليها مناقشة النقاط الخمس المنبثقة من القرار الدولي 2216.

وتنص النقاط الخمس بالترتيب على: انسحاب الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من المدن التي سيطرت عليها منذ الربع الأخير من العام 2014، وبينها العاصمة صنعاء، وتسليم الأسلحة الثقيلة للدولة، واستعادة مؤسسات الدولة، ومعالجة ملف المحتجزين السياسيين والمختطفين والأسرى، والبحث في خطوات استئناف العملية السياسية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات